المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

شروط توظيف الأطر الإدارية بوزارة التربية الوطنية (الحراس العامون + المقتصد..)

لأننا دائما ما نحرص على تنوير متتبعينا وزوارنا الكرام، وتصحيح ما تروج له بعض المواقع من أخطاء وأكاذيب، سنتحدث اليوم في هذا الموضوع الذي يخص توظيف الاطر الادارية والتقنية بوزارة التربية الوطنية في اطار التوظيف بالتعاقد أو “الكونطرا”، الموضوع الذي اثار جدلا واسعا بين الشباب المهتمين .
فكما يعلم الجميع فإن مباراة الدخول إلى سلك تكوين أطر الإدارة التربوية وأطر هيئة الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين تفتح في وجه موظفي قطاع التربية الوطنية المرتبين في الدرجة الثانية على الأقل والذين قضوا أربع (4) سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة والمتوفرين على الأقل على شهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية أو ما يعادل إحداها.
وبما أن المباراة هذه السنة ستكون في إطار التعاقد، فليس من المنطق في شيئ أن يترشح الموظفين المرسمين بقطاع التربية لمباراة تعاقد، إذن فالشروط المطلوبة ستكون حصرا شهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية أو ما يعادل إحداها، أما فيما يخص مناصب السكرتارية والمحاسبة والتسيير والادارة والتدقيق… فمن المرجح ان تفتح في وجه حاملي الدبلومات وخريجي التكوين المهني.
وحسب ما نشرته بعض الجرائد الورقية المغربية فقد وجدنا هناك تضارب في الأخبار بخصوص تاريخ الاعلان عن المباراة فهناك من يقول في هذا الشهر وهناك من يقول شهر يونيو أو يوليوز، أما بخصوص المناصب فكانت بين 3 آلاف و5 آلاف منصب حسب نفس ما تم نشره.
بالتوفيق للجميع
loading...

التعليقات


أجود أصناف التمور بالرشيدية (المجهول و الفقوس)  للبيع بالتقسيط و الجملة
للتواصل  و الطلب عبر الواتساب : 0636829061(اضغط هنا للمزيد)


جميـــع المقالات و المواضيع المنشورة لدينا هنا في موقع المستجد التربوي " www.mostajad.com " تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، وحقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر.

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016