المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

بشرى سارة للمتقاعدين الذين لا تتجاوز معاشاتهم 1000 درهم!!!!

من المرتقب أن يتم صرف الزيادة في الحد الأدنى من معاشات التقاعد الخاصة بالمتقاعدين أو أراملهم، التي لا تتجاوز ألف درهم بالقطاعين العام والخاص، ابتداء من شهر شتنبر القادم، وذلك بعد طول انتظار.

وحسب ما أوردته جريدة "الأحداث المغربية"، في عدد اليوم (الخميس 29 يونيو 2017)، فإن إجراء الرفع من الحد الأدنى لمعاشات التقاعد، الذي وقعت عليه حكومة عبد الإله ابن كيران، عرف تطبيقه مشاكل تقنية سيتم تجاوزها قريبا.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه من المنتظر أن يتم الشروع في صرف الزيادة للمستفيدين منها بأثر رجعي انطلاقا من شهر شتنبر القادم على الأرجح.

وكانت حكومة ابن كيران قد أقرت زيادة في الحد الأدنى لمعاشات التقاعد، حيث سترتفع تدريجيا، وعلى مدى 3 سنوات، من 1000 درهم المعمول بها حاليا إلى .1500 درهم مع حلول يناير 2019، أي بزيادة تبلغ 50 في المئة

الحكومة السابقة أقرت أيضا مجموعة من الإجراءات ذات بعد اجتماعي منها الزيادة في المنحة الجامعية وتخصيص تعويض للأرامل في وضعية هشة، وغيرها.
المصدر
loading...

التعليقات



جميـــع المقالات و المواضيع المنشورة لدينا هنا في موقع المستجد التربوي " www.mostajad.com " تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، وحقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر.

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016