تعليمنتائج المباريات

نتائج البكالوريا 2017 بالمغرب موجودة هنا الدورة العادية مع الشرح بالتفصيل

نتائج البكالوريا 2017 بالمغرب موجودة هنا الدورة العادية لجميع التلاميذ متوفرة حصريا وقفط على موقع taalim.ma اصدرته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني, اذ سيعلن عن نتائج الامتحان الوطني للبكالوريا دورة يونيو 2017 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا من يوم الثلاثاء 20 يونيو.
كما سيتم الإعلان عن نتائج امتحان البكالوريا بجميع المؤسسات التعليمية ابتداء من الساعة الخامسة زوالا من نفس اليوم.
وجاء في بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني انها تنهي إلى علم كافة المترشحات والمترشحين للامتحان الوطني للبكالوريا 2017، أنه بإمكانهم الاطلاع على نتيجة الامتحان ابتداء من الساعة العاشرة صباحا من يوم الثلاثاء 20 يونيو 2017 عبر مسطحة Taalim.ma، التي يمكن استعمالها من خلال البوابة الرسمية للوزارة www.men.gov.ma.
ولولوج هذه الخدمة الإلكترونية ينبغي تعبئة اسم المستعمل على النحو التالي: CodeMassar@taalim.ma، وإدراج كلمة المرور التي تسلمها إدارة المؤسسة التعليمية للمعني(ة) بالأمر مباشرة، والحرص على تغيير كلمة المرور فور تفعيل الحساب الإلكتروني لدواعي احترازية.
وطريقة الدخول الى موقع Taalim هي اولا الدخول علي هذا الموقع www.taalim.ma وسيظهر لك كما الصورة في الجانب الايمن مكان لادخال البيانات الشخصية.

 بالنسبة لبيانات الدخول المبينة في الصورة اعلاه، نحتاج ايميل الدخول والذي هو على هذا الشكل CodeMASSAR@taalim.ma ورقم السري هو CodeMASSAR, تابع الصورة التالية لمعرفة من اين ستحصل على القن السري.

اذن القن سري الأولي يسلم من طرف إدارة المؤسسة التعليمية من اجل تفعيل الحساب، هذا ويمكن طلب إعادة القن السري الأولي من طرف إدارة المؤسسة التعليمية، في حالة نسيان القن السري المثبت من طرف المترشح.
تابع معنا شرح الدخول، عند ادخال البيانات بشكل صحيح وفي بعض الأحيان يطلب منك تغيير اللغة ، قم باختيار اللغة المناسبة لك، وصحح التوقيت إلى توقيت غرينيتش كما الصورة.

 وهذا شرح بالفيديو لطريقة الدخول الى موقع taalim.ma :



أيضا :

قد تصادفك مشاكل اثناء عملية الدخول الى موقع Taalim.ma 2018 كمشكل عدم فتح الموقع اذن اعلم ان عليه ضغط من كثرة الزوار ويجب ان تتوقع وقت حيث يكون الطلب على الموقع قليل, اما اذا وجدت الموقع لا يعمل في وقت لا يكون ضغط عليه فاطفئ جهاز الويفي لديك واعد تشغيله او اطفئ المودم, كما ننصحك استعمال متصفح كروم من قوقل او موزيلا تجنبا لمشاكل تقنية خارجة عن استطاعتك.

ولتسهيل عملية الاستفادة من الخدمة الإلكترونية، وضعت الوزارة رهن إشارة التلميذات والتلاميذ الرقم الأخضر التالي: 0800001122 لاستقبال جميع الاستفسارات ومعرفة كيفية تفعيل الحساب الشخصي لكل تلميذ (ة) في حالة تعذر عليه (ها)ذلك.
اما بخصوص الاطلاع على نقط المراقبة المستمرة فعليكم بزيارة هذا الموضوع : Moutamadris 2018 : نقط جميع التلاميذ موجودة هنا

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button