المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

بلاغ اليوم الاول من الامتحان الوطني الموحد للباكالوريا دورة يونيو 2017 أكاديمية جهة الشرق

بأكاديمية جهة الشرق
ضبط 28 حالة غش في اليوم الاول من الامتحان الوطني الموحد للباكالوريا دورة يونيو 2017 
تعلن الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق ان اليوم الاول من الامتحان الوطني الموحد للباكالوريا، الدورة العادية 6 يونيو 2017، مر في جو من الجد والمسؤولية ، هذا وقد تم ضبط 28 حالة غش في الجهة وذلك بمختلف مراكز الامتحان التابعة للنفوذ الترابي للأكاديمية منها 23 حالة عند المترشحين الاحرار وذلك سواء بسبب استعمال الهاتف النقال او وسائل الكترونية، او استعمال وثائق واوراق مكتوبة غير مسموح بها 
هذا وعملت الأكاديمية على تعبئة كل الإمكانيات البشرية والمادية واللوجستيكية لضمان مرور هذا الاستحقاق الهام في أحسن الظروف من خلال إعداد 107 مركزا للامتحان و18مراكز للتصحيح والتي تم تزويدها بأطر إدارية مساعدة وملاحظين ومراقبين. و تدعو الاكاديمية الجميع الى مواصلة اجتياز الاختبارات بصفة عادية وتوخي الحيطة والحذر من كل ما يمكنه ان يخل بالسير العام للامتحانات.
وجدير بالذكر أن لجن اليقظة المحلية والإقليمية والجهوية قد تجندت لتتبع أي تشويش على هذا الاستحقاق، خاصة في مواقع التواصل الاجتماعي، كما أن الأكاديمية الجهوية ومصالحها الإقليمية والمحلية عمدت إلى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والإدارية في حق كل من تم ضبطه في حالة غش وفق المساطر والضوابط القانونية المعمول بها.
للإشارة فقد بلغ عدد المترشحين المتمدرسين لهذا الاستحقاق 20106 تلميذ وتلميذة، موزعين على 6363 بوجدة انجاد و2850 ببركان و4111 بالناظور و1153بالدريوش، و1977بتاوريرت و1614بجرسيف و 1010بجرادة و1061فجبج ببوعرفة. فيما بلغ عدد المترشحين الأحرار 6512 مترشحة  و مترشحا.
مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري

التعليقات




جميـــع المقالات و المواضيع المنشورة لدينا هنا في موقع المستجد التربوي " www.mostajad.com " تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، وحقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر.

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016