المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

المستجد في المقرر الوزاري الخاص بتنظيم السنة الدراسية 2018-2017

في إجراء جديد بخصوص العطل المدرسية للموسم الدراسي المقبل، قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، توحيد العطل المدرسية بالنسبة لجميع الجهات.
كما أعلنت الوزارة الوصية في بلاغ لها، عن توزيع متوازن للعطل المدرسية مع فترات الدراسة والتحضير للامتحانات، حيث عملت على برمجة عطلة مدرسية بعد كل سبعة أسابيع من الدراسة في المتوسط، مع توحيدها بين التعليم المدرسي والجامعي.
ويأتي هذا الإجراء، حسب البلاغ، نتيجة التقييم الذي نظمته الوزارة على مستوى جميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بخصوص التقسيم الجهوي للعطل، والذي شاركت فيه عينات من جميع مكونات المنظومة التربوية (تلاميذ، أساتذة، مديرو المؤسسات التعليمية، مفتشون تربويون..)، وكذا عينات من جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ ومن جمعيات المجتمع المدني.
وكانت وزارة التربية الوطنية، قد أعلنت أن انطلاق الدراسة بشكل فعلي سيكون يوم الخميس 7 شتنبر المقبل بالأسلاك التعليمية الثلاث، وكذا بأقسام التحضير لشهادة التقني العالي.
جاء ذلك في مقرر وزاري خاص بتنظيم السنة الدراسية 2017-2018 أصدرته الوزارة ويهدف الى تحديد مختلف المحطات والعمليات والأنشطة المبرمجة بالأسلاك التعليمية الثلاث وبأقسام تحضير شهادة التقني العالي.
||>> تاريخ التحاق الأطر الإدارية و هيئة التدريس 2017/2018
1- توحيد العطل البينية بين جميع الأكاديميات والاستغناء عن نظام الأقطاب.
2-التحاق الأطر الادارية يوم الأربعاء 6 شتنبر 2017 صباحا.
3-التحاق اطر هيئة التدريس يوم الأربعاء 6 شتنبر 2017 زوالا.
4-تكليف هيئات التفتيش بمراقبة وتتبع الدخول المدرسي وانطلاق الدراسة في مواعيدها.
5-الدعوة لتسجيل وإعادة تسجيل المتعلمين نهاية هذا الموسم واستكماله بداية الموسم المقبل، مع التأكيد على ضرورة تجهيز جداول الحصص في بداية الموسم وبدء عملية تسجيل الغياب عبر بوابة مسار ابتداء من 7 شتنبر وهو الموعد اارسمي لانطلاق الدراسة.
 ||>> وفيما يلي لوائح العطل المدرسية:
||>> الاجتماع الرابع لمجالس المؤسسة في شهر يوليوز 
بالتوفيق للجميع
لا تنسونا بصالح الدعاء

رابط للتحميل Downlaod

loading...

التعليقات


أجود أصناف التمور بالرشيدية (المجهول و الفقوس)  للبيع بالتقسيط و الجملة
للتواصل  و الطلب عبر الواتساب : 0636829061(اضغط هنا للمزيد)


جميـــع المقالات و المواضيع المنشورة لدينا هنا في موقع المستجد التربوي " www.mostajad.com " تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، وحقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر.

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016