تعليم

هذه هي السـاعة التي سيتم الإعلان فيها عن نتائج البكالوريا وهذا هو يوم تسليم شهادة الباك للناجحين.

أعلنت وزارة التربية الوطني والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أنها قررت تقديم موعد إعلان نتائج الدورة العادية للامتحان الموحد لنيل شهادة البكالوريا- دورة يونيو 2017، إلى يوم الثلاثاء 20 يونيو، بدل يوم الخميس 22 يونيو 2017. 
وجاء هذا القرار، حسب بلاغ صحافي صادر عن الوزارة، “بعد تيسير عملية التصحيح بفضل استعمال منظومة معلوماتية لتدبير امتحانات البكالوريا لمسك النقط بمراكز التصحيح من طرف الأستاذات والأساتذة المصححين”.
وسيتم إعلان النتائج المذكورة، حسب البلاغ الذي توصلت هسبريس بنسخة منه، “ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، عبر موقع “تعليم” الخاص بالمترشحات والمترشحين المتمدرسين، وعبر موقع “ترشيحات” بالنسبة للمترشحات والمترشحين الأحرار؛ أما  بالنسبة لجميع المترشحات والمترشحين فعبر البوابة الرسمية للوزارة.
كما سيتم إعلان النتائج نفسها بالمؤسسات التعليمية المعنية في الساعة الرابعة من مساء اليوم نفسه؛ “بينما سيُشرع في تسليم بيانات النقط ابتداء من يوم الأربعاء 21 يونيو،وشهادة البكالوريا للناجحين في هذه الدورة ابتداء من يوم الجمعة 23 يونيو؛ وذلك بالمؤسسات الأصلية بالنسبة للمتمدرسين وبالمديريات الإقليمية بالنسبة للمترشحين الأحرار”، وفق البلاغ نفسه.
عن الوظيفة كلوب

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button