المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الطريقة الصحيحة للمشاركة في مباريات التوظيف بموجب عقود "بدون الوقوع في أخطاء"

مع الإعلان عن مباريات التوظيف بموجب عقد يوم أمس، انشرت عدة تساؤلات حول الطريقة الصحيحة للترشيح وخصوصا عملية سحب وصل التسجيل الالكتروني.
ومن باب توضيح كيفة الترشيح بدون الوقوع في المشاكل التي تواجه حاملي شهادة الإجازة، قام موقع الوظيفة كلوب بتبسيط مضامين اعلان التوظيف لفائدة من سيشاركون لأول مرة في مباراة التوظيف.
أولا طريقة المشاركة هي بسيطة ونفسها معممة على جميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بمختلف عمالات وأقاليم المملكة المغربية.
بدون الإطالة طريقة المشاركة.
-          سحب وصل التسجيل من هنــــــا بعد تعبئته وطبعه "يمكنه سحب التوصيل من إحدى المكتبات، وعدم محاولة سحبه بدون التوفر على آلة طابعة لأن فرصة التسجيل بنفس بطاقة التعريف الوطنية لا تتكر مرتين"
ملحوظة: البوابة الالكترونية للتسجيل لا تعمل الآن، وحسب ما جاء في اعلان التوظيف ستفتتح هذا اليوم بتاريخ 07 يونيو 2017فالمرجو الانتظار.
1/ مـــلف الـــــترشيح: 
يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:
1• وصل التسجيل الإلكتروني عبر البوابة الخاصة بالمباراة (اضغط هنا لسحب وصل التسجيل من بوتبة التسجيل2• التزام موقع من طرف المترشح(ة) ومصادق عليه من قبل السلطات المختصة، وفق النموذج المخصص لهذه الغاية، يسحب من البوابة الخاصة بالمباراة ؛3• نسخة من شهادة الإجازة أو الشهادة المعترف بمعادلتها مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة المنشور بالجريدة الرسمية؛4• نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف؛5 نسخة من بيانات النقط المحصل عليها طيلة مدة الدراسة بسلك الإجازة تحمل خاتم المؤسسة الجامعية؛6 كل وثيقة من شأنها تأكيد مؤهلات المترشح(ة) وأهليته(ها) لمزاولة مهام التدريس بمؤسسات التربية والتعليم العمومي.
2/ تـــــذكير حول  شروط الترشيح المطلوبة: 
تفتح المباراة في وجه المترشحين غير الموظفين، غير المشتغلين مع الأغيار بموجب عقود، المتوفرين على الشروط التالية:
1• أن يكونوا حاملين للجنسية المغربية؛2 أن يونوا متمتعين بالحقوق المدنية، وألا يكون قد صدر في حقهم مقرر بالإدانة بسبب ارتكابهم جناية أو جنحة؛3 ألا يتجاوز عمرهم 45 سنة عند تاريخ توقيع عقد التوظيف؛4• أن يكونوا حاصلين على:شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية أو شهادة تعادلها والمتوفرين على مؤهلات نظرية وأكاديمية مماثلة للتكوين في المسالك الجامعية للتربية؛شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية ” تخصص مهن التدريس” المستفيدين من البرنامج الحكومي لتكوين أطر تربوية في مهن التدريس؛شهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية أو ما يعادل إحداها.
* بعد جمع كافة الوثائق في ظرف من الحجم الكبير، سيتعين على المترشح وضع ملف ترشيحه وذلك كالآتي:
مقتطف من نص الإعلان بخصوص كيفية إيداع ملفات الترشيح
" إيداع ملفات ترشيحهم، مقابل وصل، بالمديرية الإقليمية التي يرغبون العمل بها، وذلك ابتداء من يـــوم 7 يونيو 2017 وإلى غاية الساعة الرابعة والنصف من يوم 21 يونيو 2017 وهو آخر أجل لإيداع الترشيحاتوجدير بالذكر، أنه لا يمكن الترشح في التعليم الثانوي بسلكيه إلا في المواد الدراسية المطابقة لمجال التخصص، ويعتبر ملغيا كل ترشح غير مطابق لتخصص الشهادة المدلى بها. في حين يتم قبول جميع التخصصات بالنسبة لسلك التعليم الابتدائي ومادة التربية البدنية والرياضية بالنسبة لسلكي التعليم الثانوي."
وحظ موفق للجميع وترقبوا نماذج سابقة لمباريات التوظيف بموجب عقود على موقع الوظيفة كلوب من أجل الاستعداد الجيد للمباراة خصوصا وأن تاريخ اجتياز المباراة حدديوم 29 و 30 يونيو 20177.
 إعلان المباراة + الإلتزام:
الموضوع من اعداد فريق موقع الوظيفة كــلـوب
loading...

التعليقات



جميـــع المقالات و المواضيع المنشورة لدينا هنا في موقع المستجد التربوي " www.mostajad.com " تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، وحقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر.

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016