المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أستاذ يراكم تجربة تربوية مواطنة و يتميز في سنته الأولى بمؤسسة تربوية بمديرية أسفي

 
بقلم الاستاذ عبد القادر رجاء
تمكن الأستاذ عبد القادر رجاء الذي التحق مؤخرا بثانوية مولاي إدريس الأول بجماعة نكة جنوب مدبنة أسفي من تنزيل مجموعة من الأفكار و المبادرات و المساهمة في أخرى خلال الموسم الدراسي  2016/ 2017.
هذا و يعتبر الأستاذ و الإعلامي و الشاعر و الباحث عبد القادر رجاء  صاحب تجربة تربوية  موسعة وصلت سنتها التاسعة و اشتغل فيها على عديد الأفكار و المبادرات المرتبطة بعوالم متعددة كالثقافة و السينما و الأدب و محاربة الهذر المدرسي و الوساطة و تكريس ثقافة حقوق الإنسان و التفكير فيها و تنمية الحس الوطني و الجماعي، و كذا التشجيع على القراءة و إطلاق مبادرات في هذا الباب و غيرها من الاقتراحات التي تشكل إضافة للحقل التربوي و تجعل من الحياة المدرسية فعالة و فاعلة.
و بقضائه لسنته التربوية الأولى بمولاي إدريس الأول التابعة للمديرية الاقليمية لأسفي، بعد أن قضى خمس سنوات بالصويرة و ثلاث بطاطا، يكون الأستاذ عبد القادر رجاء قد ساهم في توسيع أفق تجربته الثقافية و التربوية المواطنة، حيث تميز خلال هذا الموسم ب :

- رئاسته و تنزيله لبرنامج الرحلة الثقافية بالصويرة المنظمة من طرف المؤسسة بدعم من المجلس الجماعي لنكة و بتنسيق مع مندوبية وزارة الثقافة بالصويرة و ذلك بتاريخ 8 يناير 2017 .
- تنشيطه لفقرات الاحتفال بالذكرى الواحدة و الأربعين للمسيرة الخضراء بتاريخ 5 نونبر 2016.
- تمثيله للمؤسسة كمتدخل في الندوة الوطنية لمشروع المؤسسة المنظمة خلال 21 و 22 أكتوبر 2016 بمدرسة أندري دي شينيي بأسفي.
- اقتراحه و مساهمته في تنظيم و تنشيط مشروع ملتقى المبادرات البيئة المواطنة المنظم من7 إلى 23 نوبنر 2016 على هامش الكوب 22.
- إشرافه كإعلامي على تنشيط ورشة في الإعلام المواطن بتاريخ 13 نونبر 2017 لفائدة تلاميذ و تلميذات عن المؤسسة.
- ربطه لجسور التواصل و التنسيق مع جمعية أصدقاء الثقافة و التنمية بأيير لمشاركتها في مشروع المبادرات البيئية المواطنة.
- تقديمه لإسهام شعري في حق موظفات المؤسسة و العاملات بها على هامش الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.
- إطلاقه لندوة حقوقية موسعة على هامش اليوم العالمي لحقوق الإنسان و تأطيره للتلاميذ المتدخلين خلال برمجتها بتاريخ 28 دجنبر 2016 .
- تأطيره لكتابات تلاميذ عن المؤسسة و نشرها على موقع تلاميذ المغرب www.elevesdumaroc.c.la.
- تقديمه لتجربة المشروع البيئي المواطن للمؤسسة في لقاء جهوي حول البيئة و التغيرات المناخية بتاريخ 26 فبرابر 2017 بالصويرة.
- مشاركته كممثل للمؤسسة و متدخل بتاريخ ثامن مارس 2017 في لقاء تواصلي حول المشاريع المندمجة للرؤية الاستراتيجية بمشاركة المدير الإقليمي و رؤساء مصالح و مدراء مؤسسات تربوية.
- ترؤسه للقاء تكويني و تواصلي نظم بالمؤسسة يوم 18 مارس2017 حول أنشطة الحياة المدرسية من تأطير الأستاذ رشيد كندي و بمشاركة سبع مؤسسات تربوية عن مديريتي أسفي و الصويرة.
- تنشيطه و برمجته لفقرة تكريم للعونات المشتغلات بالمؤسسة على هامش اللقاء التكويني حول أنشطة الحياة المدرسية.
- تغطيته لأنشطة المؤسسة على صفحات مجموعة من المنابر الجهوية و الوطنية و مساهمته كإعلامي في تسويق اشتغال المؤسسة و حركيتها على صفحات مواقع تربوية كتربويات و المستجد التربوي.
- إسهامه في الوساطة و التأطير و الاستماع و عملية من الطفل إلى الطفل.
- اقتراحه لنموذج للامتحان الجهوي في اللغة الفرنسية و تكلفه للقيام بمهام المراقبة في امتحانات البكالوريا في دورتها العادية بثانوية مولاي اسماعيل بجزولة.
loading...

التعليقات



جميـــع المقالات و المواضيع المنشورة لدينا هنا في موقع المستجد التربوي " www.mostajad.com " تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، وحقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر.

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016