المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

لماذا الدراسة في روسيا ؟ فرص عديدة اكتشفها

في روسيا، يمكنك إكتساب المعرفة الأساسية في كل المجالات بتعمق، ولكن البلد معروفة أكثر بسبب مدارسها الأكاديمية القوية في مجالات الفيزياء، والرياضيات، والعلوم الطبيعية. وتعتبر روسيا من القيادات العالمية المعترف بها في تدريب دارسوا الرياضيات والفيزياء والكيمياء والجيولوجيا والهندسة والبرمجة والطب والأخصائيين في علوم طبيعية أخرى. وقد أكد على ذلك مركز الجامعات الروسية على مستوى العالم (للمزيدمن التفاصيل قم بزيارة رابط الجامعات الروسية في تقييم الجامعات العالمي)

نطاق واسع من الجامعات والبرامج الدراسية

كذلك تقدم الجامعات الروسية برامج إعدادية (تدريب للانضمام الى التعليم الجامعيوالماجيستير والدراسة لدرجات التخصص) والدراسات القصيرة (الجامعات الصيفية والفصل الدراسي الواحد في روسيا والمدارس الصيفية) ودراسة اللغة الروسية كلغة أجنبية والتنمية المهنية والتدريب المهني الإضافي.
المميزات

فرصة لتعلم الروسية

حوالي 260 مليون من الناسيتحدثون الروسية على مستوى العالم وبضعة 10,5 مليون من الاجانب يتعلمون الروسية بانتظام. والجامعات الروسية تمنح مختلف البامج لتعلم اللغة الروسية، بما في لك الدورات التدريبية والمدارس الصيفية والتعلم عن بعدز في الدورات الاعدادية يتم منح الطلاب دورة لمدة عام واحد في اللغة الروسية وهي تمنح مجانا بالنسبة للطلاب الذين يتقدمون للاماكن التي تدعمها الحكومة (المنح الحكومية)

فرصة لتعلم الانجليزية

فرصة للحصول على ديبلومات مزدوجة

في عام 2003 وقعت روسيا على اعلان بولونيا الذييعتبر بعض الالتزامات جزءاً منخلق مساحة تعليمية مشتركة بين الدول المشاركة. والديبلومات الممنوحة من الجمعات الروسية معترف بها من معظم الدول. يتم تيسير هذا الاجراء بواسطة الاتفاقيات الدولية الروسية مع اكثر من 60 دولة من ضمنها فرنسا واسبانيا وكوبا والهند وفيتنام والصين وفنزويلا وناميبيا حيث انه في يونيو 2015 تم توقيع هذه الاتفاقية من قل فرنسا. بالاضافة الى ذلك تقوم الكثير من الجامعات الروسية بتنسيق برامج مشتركة بالتعاون مع جامعات اجنبية وتصدر ديبلومات مزدوجة للخريجين. بمعنى آخر من خلال الدراسة في روسيا يمكنك الحصول على ديبلومة روسية وديبلومة من جامعة أوروبية.
للمزيد حول الدراسة في روسيا المرجو الضغط على الرابط اسفله :
loading...

التعليقات



جميـــع المقالات و المواضيع المنشورة لدينا هنا في موقع المستجد التربوي " www.mostajad.com " تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، وحقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر.

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016