-->
المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فوائد شرب الماء عند الاستيقاظ

ينصح الاطباء بشرب الماء عند الاستيقاض صباحا قبل تناول الطعام فشرب “1,25″ لتر من الماء يوميا يساعد على السيطرة او الشفاء من عدة امراض مثل الربو و السعال و امراض الجهاز التنفسي الاخرى كالبرد و ايضا امراض الجهاز الهضمي مثل الحموضة و الامساك و الدزنتري و عسر الهضم و التهابات الامعاء و ارتفاع الضغط الدموي و الذبحة و غيرها .
و يفضل شرب “1.25″ من الماء النقي صباحا اما اذا كان هذا الماء دافئا فان المفعول يمكن ان يكون اقوى و اذا كان الشخص غير متعود على شرب هذا المقدار من الماء صباحا فيمكنة البدء بشرب كميات اقل يوميا و زيادتها تدريجيا الى ان يصبح قادرا على شرب المقدار المطلوب يوميا يعتبر شرب قدح من عصير الليمون الطازج بصورة دائمية مصاحبة لشرب الماء عاملا مساعدا على تحسين الحالة الصحية للمريض و عملة .
ميكانيكية العمل عندما يشرب المريض “1.25″ لتر من الماء خلال فترة تتراوح بين(5-10)دقائق بعد الامتناع عن تناول الطعام ليلا (فترة النوم) التي لا تقل عن (8-10) ساعات فان ضغط الماء يعمل على تنشيط الامعاء لتعمل بصورة اكثر نشاطا بكثير عن العادة.
 

التعليقات



جميـــع المقالات و المواضيع المنشورة لدينا هنا في موقع المستجد التربوي " www.mostajad.com " تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، وحقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر.

إتصل بنا

المستجد التربوي

إعداد ذ.سعيد اللحياني