الرئيسيةمذكرات وزارية

مقرر تنظيم السنة الدراسية المقبلة يراعي التوازن بين فترات الدراسة والعطلة المدرسية

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني مقررا بشأن تنظيم السنة الدراسية 2015-2014 يتضمن تدابير الإعداد للدخول المدرسي وتواريخ إجراء فروض المراقبة المستمرة والامتحانات المدرسية بمختلف الأسلاك التعليمية، وكذا مواعد المباريات وامتحانات الكفاءة المهنية وشهادة الكفاءة التربوية.


كما يشمل مواد خاصة بفترات تنظيم دورات التكوين المستمر والإجراءات المتعلقة بإنهاء الموسم الدراسي والإعداد للموسم الموالي، فضلا عن لائحة العطل المدرسية.


وبموجب مقتضيات هذا المقرر، فإن الدراسة ستنطلق بشكل فعلي يوم الأربعاء 10 شتنبر 2014 بالنسبة لتلميذات وتلاميذ السلك الابتدائي، ويوم الخميس 11 شتنبر 2014 بالنسبة للسلك الثانوي الإعدادي والتأهيلي، والسنة الثانية من أقسام التحضير لشهادة التقني العالي، ويوم الاثنين 15 شتنبر2014 بالنسبة للسنة الأولى، على ان يكون الاثنين 13 أكتوبر 2014 موعدا لانطلاق الدراسة بأقسام التربية غير النظامية.


وقد حرصت الوزارة في هذا المقرر على توزيع متوازن بين فترات الدراسة والتحضير للامتحانات والعطلة المدرسية التي بلغت في مجموعها 42 يوما، حيث عملت على برمجة عطلة مدرسية بعد كل سبعة أسابيع من الدراسة الفعلية في المتوسط، منها عطلة منتصف الأسدوس الأول مدتها ثمانية أيام من 16 إلى 23 نونبر 2014، وعطلة منتصف السنة الدراسية مدتها خمسة عشرة يوما من 25 يناير2015 إلى 8 فبراير 2015 ثم عطلة منتصف الأسدوس الثاني من يوم 5 إلى12 أبريل 2015.


وحسب المقرر، فإن الموسم الدراسي المقبل سينطلق يوم الاثنين 1 شتنبر 2014 بالنسبة لأطر وموظفي الإدارة التربوية وهيئات التفتيش، التوجيه والتخطيط التربوي، الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي، الأطر الإدارية المشتركة والأطر المكلفة بتسيير المصالح المادية والمالية، فيما ستستأنف هيئة التدريس عملها يوم الثلاثاء 2 شتنبر 2014.

تحميل البلاغ أسفله

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button