الرئيسيةمستجدات الكلية

فتح باب الترشيح لمنحة تشيفنينغ للراغبين في الحصول على الماستر من جامعات بريطانية

برنامج منح تشيفننغ هو برنامج المنح الدراسية لحكومة المملكة المتحدة والذي يمول من قبل وزارة الخارجية البريطانية وشؤون الكومنولث (FCO) والمنظمات الشريكة لها

تعلن السفارة البريطانية بالمغرب عن فتح باب الترشيح للحصول على منحة التشيفنينغ للعام 2015- 2016.

تمول هذه المنح الدراسية من قبل وزارة الخارجية البريطانية وشؤون الكومنولث (FCO) و المنظمات الشريكة لها حيث استفاد منها مواطنون ينحدرون من أكثر من 100 دولة و من المرتقب أن تدعم ما يقارب 600 طالب و طالبة خلال هذه السنة إذ تعطى هذه المنح الدراسية لأفراد استثنائيين يتمتعون يصفات القيادة و يرغبون في الحصول على درجة الماجستير من جامعات بريطانية وذلك ابتداءا من شتنبر 2015.

تهدف هذه المنح الدراسية إلى دعم أولويات السياسة الخارجية البريطانية عن طريق بناء علاقات إيجابية ودائمة مع قادة وصناع قرار مستقبليين من جميع أنحاء العالم، حيث أن لخريجي برنامج تشيفنينغ سجل متميز من الترقي قي المواقع القيادية في عدد واسع من المجالات بما في ذلك السياسة وتدبير الأعمال والإعلام والعمل الجمعوي والدين ومجالات أكاديمية أخرى.

سيتم اختيار المرشحين الذين سيستفيدون من منح التشيفنينغ من قبل السفارة البريطانية بالرباط، حيث أن السفارة البريطانية تبحث عن مرشحين يرغبون في إتمام دراستهم في إحدى المجالات التالية:
– التنمية الاقتصادية (بما في ذلك التنمية المستدامة والقضايا البيئية)
– الحكامة الرشيدة والشفافية
– الأمن والعدالة
– حقوق الإنسان
– الإعلام والتواصل
– العلاقات الدولية

وأكدت الخارجية البريطانية أن “برنامج تشيفنينغ يوفر فرصة فريدة لقادة المستقبل لبناء شبكة عالمية ذات تأثير مهني متميز. كما يوفر البرنامج لأشخاص متميزين فرصة نسج علاقات اجتماعية وثقافية و أكاديمية وتجارية مع شركاء بالمملكة المتحدة. نتمنى أن يستمر برنامج منح تشيفنينغ في جذب الأحسن والأنجب’”

أخر أجل لتقديم بطلب الحصول على منحة التشيفنينغ هو: 15 نوفمبر 2014.
حول برنامج منح الدراسية تشيفننغ:

برنامج منح تشيفننغ هو برنامج المنح الدراسية لحكومة المملكة المتحدة والذي يمول من قبل وزارة الخارجية البريطانية وشؤون الكومنولث (FCO) والمنظمات الشريكة لها. بدأ برنامج منح تشيفننغ عام 1983 وتطور ليصبح نظام منح دراسية دولي مرموق. ينحدر خريجو برنامج منح تشيفننغ من 116 دولة من جميع أنحاء العالم. منحت حكومة المملكة المتحدة 600 منحة دراسية سنة 2011-2012 وهناك ما يزيد عن 41000 خريج من برنامج تشيفنينغ في جميع أنحاء العالم يشكلون معا شبكة مؤثرة وتحظى باحترام كبير في العالم. استفاد 150 مغاربي موهوب من برنامج منح تشيفننغ منذ عام 1983.
للمزيد من المعلومات حول كيفية النقدم للحصول على منحة التشيفنينغ يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button