الرئيسيةالصحة

بعد قراءتك هذه الدراسة .. ستتجنب السهر قدر المستطاع !!

بعد قراءتك هذه الدراسة..ستتجنب السهر قدر المستطاع!! 

كشفت دراسة جديدة أن السهر ليلًا يجعلك أكثر عرضة للإصابة بعدة أمراض كالسكرى ،السرطان،وأمراض القلب كما أنة يزيد من وزنك.كما أوضحت أخرى أن النوم نهارًا يؤدى إلى فقدان الشهية والإصابة باضطراب الأيض.
وفى دراسة أجريت فى جامعة أكسفورد أكدت أن الكثيرين لا يدركون مدى الضرر الذى يلحق بهم عند السهر، ولذلك فهم أكثر كسلًا وخمولًا ويحتاجون إلى ما يوقظهم دائمًا.   ومازالت أضرار السهر تتوالى، ففى دراسة أخرى قام بها أحد الخبراء فى جامعة كامبريدج أثبتت أن السهر طوال الليل يؤثر على وظائف الجسم والمخ ، لذلك نجد أن من يسهرون ليلًا يعانون من الكثير من المشاكل الصحية والإرهاق الدائم،غير قادرين على التركيز أو أداء وظائفهم اليومية.  
 يشكى الكثيرون من التجاعيد المبكرة والوجة الشاحب ولعل ذلك يرجع إلى السهر وعدم أخذ الجسم الراحة الكافية.للسهر أضرار أخرى فهو يجعل الفرد يفقد شهيتة وبالتالى فإن ذلك يؤثر على الجسمبالسلب.
وتؤكد الأبحاث أن الكثيرين منا يحاولون إقناع أنفسهم بأن السهر مجرد عادة لا علاقة لها بأى ضرر ناجم، ولكن كل ذلك مجرد أوهام.  
 وفى نظرية جاءت مخالفة لكل ذلك، فقد أوضح أحد الخبراء أن السهر أو الإستيقاظ مبكرًا ليس له تأثير على صحة الجسم أو العقل أو حتى منبه الجسم الطبيعى لدى الفرد.ويقال أيضًا أن السهر يعمل على فتح الشهية ويقبل أصحابة على الشراب كثيرًا.   وكما يوصى الخبراء لكى تستطيع التحكم فى منبه الجسم الطبيعى والحصول على الحيوية ،فعليك بالتمتع بأكبر قدر من الإضاءة الساطعة سواء كنت ممن يسهرون ليلًا أو من يستيقظون مبكرًا .
فكل ما عليك فعلة هو التمتع بالضوء الخارجى والقليل من آشعة الشمس مع ممارسة بعض التمارين الرياضية لكى تتمتع بصحة أفضل.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button