الرئيسيةالصحة

هل كنت تعلم أن كثرة الجماع قد يؤدّي إلى تدهور الحياة الزوجية؟

هل كنت تعلم أن كثرة الجماع قد يؤدّي إلى تدهور الحياة الزوجية؟

 أضرار كثرة الجماع على الرجل والمرأة لا شكّ  أن للجماع فوائد عديدة على العلاقة الزوجية. ولكن هل كنت تعلمين أن الجماع نفسه قد يؤدّي إلى تدهور الحياة الزوجية؟ فممارسة العلاقة الحميمية يومياً قد تؤثر سلباً على علاقتك. إكتشفي في ما يلي ما هي أضرار كثرة الجماع:
 – يصبح الجماع عادة روتينية: لا تسمحي بأن يصبح الجماع عادة يومية بينك وبين زوجك وإلّا غرقتما في دوّامة الروتين والملل من العلاقة الحميمية. لهذا السبب ننصح كلّ ثنائي بممارسة الجماع بمعدّل ثلاث أو أريع مرّات في الأسبوع فقط للحفاظ على غموض وسحر هذه اللحظات.
– تصبح العلاقة الحميمية مجرّدة من العواطف والشغف: عندما يمارس الثنائي الجماع يومياً، تصبح العلاقة الحميمية وسيلة لإشباع الرغبة فقط، ومجرّدة من العواطف، الشغف والرومانسية.
– إهمال الجوانب الأخرى في العلاقة الزوجية: قد يصبّ الثنائي كلّ طاقته على العلاقة الحميمية ويهمل الجوانب الأخرى الأساسية والمهمّة في العلاقة الزوجية مثل إيجاد بعض الحلول للمشاكل العالقة، الدعم العاطفي والمعنوي وغيرها… لذلك ننصح بتخصيص وقت الفراغ للتحدّث بهذه الأمور والعمل على تطوير العلاقة، لا لممارسة الجماع بشكل يومي فقط.
– تأثير العلاقة الحميمية اليومية على صحة المرأة:كثرة ممارسة الجماع قد تعرّض المرأة للألم والإلتهاب في المسالك البولية.
 – التعب والإرهاق: قد يشعر الثنائي بالتعب والإرهاق يومياً يسبب كثرة ممارسة الجماع.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button