-->
المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أحدث اللقاحات المضادة لفيروس إيبولا من الصين +إحصائيات إيبولا

أحدث اللقاحات المضادة لفيروس إيبولا من الصين +إحصائيات إيبولا
اللقاح الصيني المضاد لإيبولا يدخل مرحلة الاختبار البشري
أعلنت الإدارة العامة للوجيستيات التابعة للجيش الصيني أن اللقاح المضاد لإيبولا، الذي طورته مؤسسة بحثية عسكرية، تمت الموافقة عليه ليدخل مرحلة الاختبار البشري.  
ويرتكز اللقاح المعدل، الذي طورته أكاديمية العلوم الطبيعية العسكرية، على نوع جيني مخالف للنوع الذي طور في 2014 ويستهدف، على نحو خاص سلالة الفيروس المنتشرة في غرب إفريقيا.   
وأوضح المصدر ذاته أن اللقاح يوجد حاليا على شكل مسحوق مجفف عن طريق التجميد بما يحفظه لمدة أسبوعين على الأقل في درجات حرارة تصل إلى 37 درجة مئوية. وسيجعله ذلك ملائما لمنطقة غرب إفريقيا المدارية، كما سيساعد في الإنتاج واسع النطاق، حسبما ذكر تقرير أعده 17 من الأخصائيين.    
وبتطويرها لهذا العقار تصبح الصين ثالث دولة تصنع لقاحا مضادا للإيبولا يوجد في المراحل التجريبية بعد الولايات المتحدة وكندا.   
وأشار التقرير إلى أن للعقار الصيني ميزات واضحة، مقارنة باللقاحات الأخرى في المراحل التجريبية، حيث أن تلك اللقاحات تقوم على نوع جيني يعود لعام 1976 وفي صورة سائلة ويتعين تخزينه في درجة حرارة لا تقل عن 80 درجة مئوية تحت الصفر.   
وقد حصد الفيروس المميت أكثر من 6 آلاف شخص في بلدان غرب إفريقيا ووصل حتى الى الولايات المتحدة وأوروبا.    ومنذ تفشي الوباء، أرسلت الصين مساعدات بقيمة 750 مليون يوان (120 مليون دولار) و500 عامل وخبير طبي للبلدان المصابة بالإيبولا، كما أقامت معامل ومراكز ميدانية للعلاج، بتلك البلدان.

تعريف فيروس إيبولا على الرابط أسفله:

التعليقات



جميـــع المقالات و المواضيع المنشورة لدينا هنا في موقع المستجد التربوي " www.mostajad.com " تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، وحقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر.

إتصل بنا

المستجد التربوي

إعداد ذ.سعيد اللحياني