-->
المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الجواب لمن يستفسر عن كيفية الإستعداد الجيد للإمتحانات و النجاح

 يسرنا في موقع المستجد التربوي ، تقديم توجيهات هامة من أجل الاعداد للامتحان.في اطار الاعداد الجيد للإمتحانات، و قرب مواعيد الامتحانات .
ملاحظات هامة ونصيحة من ادارة موقع المستجد التربوي: 
- يجب أن لآ ننزعج من كثرة الدروس و الرغبة في معرفة كل شيء (لأن الرغبة في كل شيء تجعلنا لانكتسب شيئ)، وكذلك تجنب الضغط والوسواس الدي يصيبنا من جراء التخوف من عدم ضبطنا للامور، مما ينعكس علينا، فكل واحد يجب أن يبدل ما في استطاعته من جهد دون نقص ولا مبالغة حسب "الريتم" الخاص به في الاستعاب والفهم ، وتذكروا دائما أن الخير فيما اختاره الله، بعد بذل الانسان للمجهود

- الامتحان  يتطلب الاستعداد والاستعاب و القيام بالتمارين  ، بالاضافة  للتركيز تم التركيز لضبط المفاهيم والعلاقات والترابط بين دروس المادة ( يجب ان يكون التلميد مستعد بدنيا ودهنيا بتوفير كافة الوسائل المساعدة والظرف المحيطة في جو كله طموح وأمل ).

- بالنسبة للمواد العلمية: يجب التركيز أولا على ضبط العلاقات والتعاريف لكافة الدروس من خلال لمحة مركزة وملخصة تلخيصا داتيا في أوراق و القيام بانجاز امتحانات موحدة سابقة كأننا فعلا نجتاز الامتحان باحترام المدة الزمنية المخصصة .

- بالنسبة للمواد الادبية: أحسن الاوقات هي الفترة الصباحية، ويجب دائما تلخيص الدروس بأسلوب شخصي لأهم الافكار وليس حفظ الدروس كما هي.
وننصح بقراءة الاختبارات جيدا ، والتمكن من منهجية وطريقة الاجابة حتى لايتم الخروج عن الموضوع كما يقع لدى العديد من تلاميذتنا

أخيرا:
- بالنسبة للذين يقومون بالساعات الاضافية، فليس هناك من عيب لكن ،رغم ذلك، ننصحهم بتطوير قدراتهم الشخصية في الفهم والتكوين الداتي في الفهم والاستعاب، صحيح أن تلك الساعات تجعلنا نحصل على نقط جيدة وتسهل علينا عملية الاستعداد، لكن لها بعض العيوب لما بعد الباك: حيث يصبح الطالب ألف من يبسط ويشرح له الدروس، وهي أمور غير متواجدة بالمدارس العليا والكليات . 
بالتوفيق لكل المقبلين على الامتحانات
ومع تحيات ادارة موقع المستجد التربوي
والسلام عليكم

نماذج الإمتحانات على الرابط أسفله:

هنا

التعليقات



جميـــع المقالات و المواضيع المنشورة لدينا هنا في موقع المستجد التربوي " www.mostajad.com " تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، وحقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر.

إتصل بنا

المستجد التربوي

إعداد ذ.سعيد اللحياني