مستجدات الكليةتعليم

هذا هو مبلغ مصاريف كلية الطب الخاصة بالدار البيضاء للطب والصيدلة

يعتزم مستشفى الشيخ خليفة بن زايد في الدارالبيضاء، افتتاح كلية خاصة للطب والصيدلة داخل المستشفى الحديث الإنشاء، وستكلف مصاريف كلية الطب الخاصة بالدار البيضاء مبلغ 15 ألف درهم شهريا للحاصلين على الباكالوريا.

كلية الطب الخاصة بالدار البيضاء

مصاريف كلية الطب الخاصة بالدار البيضاء

وستتوزع الدراسة بكلية الطب على ثلاثة أسلاك، سنتان في كل سلك، قبل أن يختم طلبة الطب مسارهم الدراسي بتدريب شامل لمدة سنة بمستشفى الشيخ خليفة بن زايد.
وكان من المتوقع أن تفتح الكلية أبوابها في أكتوبر الماضي بهدف المساهمة في إصلاح الدراسات الطبية، طبقا لمقتضيات القانون 01.00 المتعلق بتنظيم التعليم العالي، لكن أوراش بناء مقرها لم تتنه بعد.
وتضم الكلية أربع مؤسسات، هي كلية الطب، وكلية علوم التمريض وتقنيات الصحة، والمدرسة العليا للهندسة البيو- طبية، والمدرسة العليا للصحة العمومية وتدبير الأنظمة الصحية.
ومن المتوقع أن تستقبل الكلية أكثر من 2500 طالب، ينتمي 20 في المائة منهم إلى بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، طبقا لسياسة الانفتاح والتقارب، التي يدعو إليها الملك تجاه هذه الدول الصديقة.
وتقترح الكلية، التي ستقدم منحا دراسية لـ 20 في المائة من طلبتها، الذين سيتم انتقاؤهم على أساس الاستحقاق، وحسب معايير اجتماعية، تعليما جيدا يستجيب للمعايير الدولية، تسهر على تقديمه هيأة تدريسية مهنية.
وتجدر الإشارة إلى أن خالد سفير، والي جهة الدارالبيضاء سطات، تفقد، صباح اليوم الاثنين، مرافق الكلية، التي شارفت أشغالها على الانتهاء.

للولوج للمصدر المرجو الضغط على الرابط أسفله:

هنا

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button