تعليممؤسسات تعليمية

اختتام الدورة الأولى للمسابقة الكبرى بين الأقسام بالثانوية الإعدادية عمر الجيدي اسطيجة

 

مراسلة : ذ. عبد الحكيم مغراوي
اختتام الدورة الأولى للمسابقة الكبرى بين الأقسام بالثانوية الإعدادية عمر الجيدي اسطيجة
اختتمت مساء يوم السبت 28 ماي 2016 الدورة الأولى للمسابقة الكبرى بين الأقسام بالثانوية الإعدادية عمر الجيدي اسطيجة مديرية شفشاون وسط حضور أطر المؤسسة الإدارية والتربوية وجمع غفير من تلاميذ وتلميذات المؤسسة الذين أحضر بعضهم أولياء أمورهم، إضافة إلى بعض ممثلي جمعيات المجتمع المدني.

المسابقة التي دامت أطوارها حوالي شهرين من 28 مارس إلى 28 ماي 2016،همت العديد من المجالات نذكر منها:
– المسرح
– الموسيقى والأناشيد
– الرسم التشكيلي
– المواد الدراسية والثقافة العامة
– الإبتكار العلمي والتكنولوجي
– إلقاء الشعر

وشارك فيها تقريبا جميع أقسام المؤسسة من مستويات الأولى والثانية والثالثة إعدادي، وشهدت منافسة قوية بغية الحصول على أكبر عدد من الألقاب من أجل الوصول إلى الجائزة الكبرى الخاصة بالقسم الفائز.
افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم ألقاها الفائز بمسابقة تجويد القرءان الكريم التلميذ نور الدين أشرقي، تلتها كلمة السيد مدير المؤسسة ذ هشام الفضيول وكلمة ذ عبد الرحيم الرحماني عن لجنة منسقي الأندية التربوية، لتنطلق بعد ذلك المنافسات التي شملت مجالات المسرح والأناشيد والموسيقى وإلقاء الشعر، على اعتبار أن باقي المسابقات الأخرى حسم أمر الفائزين فيها من قبل.

وبعد العروض المسرحية والغنائية والشعرية التي تفاعل معها  الجمهور الحاضر و استمتع بها، تم الإعلان عن النتائج على الشكل التالي:

المسرح: عادت أحسن ممثلة للتلميذة إيمان بن يوسف، فيما عاد أحسن دور رجالي للتلميذة نهاد التازي، أما التلميذة إكرام شريب فقد حازت على أحسن دور نسائي، وحاز قسم الثانية إعدادي 4 على أحسن فرقة  عن مسرحية أضرار الشعوذة.
مسابقة الموسيقى والأناشيد: حازت فيها التلميذة هند سعدون على لقب أحسن صوت غنائي، وتمكنت التلميذة جنات أبراق من احتلال المرتبة الثانية، فيما عادت المرتبة الثالثة للتلميذة ابتسام عامري.
مسابقة الرسم التشكيلي: تمكنت فيها التلميذة جنات أبراق من احتلال المرتبة الأولى وعادت الرتبة الثانية للتلميذ خالد أزيار.

مسابقة المواد الدراسية والثقافة العامة: فاز فيها قسم واحد عن كل مستوى دراسي الأولى إعدادي 6 و الثانية إعدادي 5 والثالثة إعدادي 2. الإبتكار العلمي والتكنولوجي: تمكن فيها التلميذ حمزة سلك من حصد المرتبة الأولى، فيما عادت المرتبة الثانية للتلميذ عز الدين أورياغل، أما فريق الأولى إعدادي 2 المكون من إيمان بن يوسف وسارة بن عبد العالي و فاطمة الزهراء أريفي فقد احتل الرتبة الثالثة.

مسابقة إلقاء الشعر: عادت إلى التلميذة سميرة عبد الوهاب.
وبعد احتساب النقط التي حصل عليها كل قسم في كل مجالات المسابقة الكبرى عاد لقب هذه الدورة لتلاميذ الأولى إعدادي 6، متبوعا بقسم الثانية إعدادي 1 ، فيما عادات الرتبة الثالثة إلى قسم الثانية إعدادي 4 .
وفي الأخير تم تتويج الفائزين بجوائز تشجيعية وشهادات تقديرية.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button