تعليموجهة نظر

هل فعلا هذا السبب في التأخر المزمن لنتائج الإمتحان المهني؟؟؟

العديد من الإخوة الأعزاء طرحوا فكرة المطالبة  بتعجيل الإعلان عن النتائج أسوة بجميع الامتحانات الأخرى (الباكالوريا/ مباراة التفتيش …) و تنظيم  وقفة احتجاجية على عدم إظهار النتائج في أواخر شهر اكتوبر،تليها وقفات أخرى من أجل إيقاف هذا الاستهتار الذي لامثيل له. دون ذلك فانتظروا مزيدا من الاستخفاف بالحقوق.


أحد الإخوة الأعزاء قال بأنه  إذا تم الافراج عن النتائج  في أول السنة فإن الراسبين لن يعملوا بجد لأنهم يفقدون الأمل وتتراجع مردودياتهم لأن الحالة النفسية التي يكونون عليها جد سيئة .و هل في نظركم هذا هو السبب في التأخر المزمن؟؟؟؟
فعلا فبعد الإعلان عن النتائج لاحظت علامات الإستياء و الغضب و العياء و عدم الرغبة في العمل لدى العديد من الإخوة الذين التقيتهم و هنا من عبر عنها مباشرة و خصوصا الذين لم يوفقوا فيها منذ أكثر من 4 سنوات من الإجتياز.
المهم ما نتفق عليه أن وزارة التربية الوطنية بالمغرب لا تقوم بواجبها تجاه موظفيها و تزيد من تعميق الأزمة التي يواجهها قطاع التعليم , باعتبار أن الأستاذ هو العنصر الرئيسي في العملية و الذي له علاقة مباشرة مع التلميذ , ومادامت حقوقه مهضومة و تعير له أي اعتبار , فأي إصلاح ستكون نتائجه كسابقه.

اكتشف ما تقوم به دولة الإمارات لإسعاد موظفيها على الرابط أسفله:

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button