مباريات الأمن الوطنينماذج المباريات السابقة

إليكم كيف يتم الفحص الطبي الخاص بمباريات ولوج الأمن الوطني

 يعتبر الفحص الطبي من أهم اختبارات الكشف التي تحدد مصير المترشح بنجاح أو الرسوب سيما وأن الفحص يعول عليه كثيرا من أجل انتقاء المترشحين قادرين على استحمال فترة التدريب وبعد التخرج.
كيف يتم هذا الفحص؟ 
   كما ذكرت أن الفحص الطبي له أهمية كبيرة في تحديد مصير المترشح حيث يعتبر أول مرحلة تجتازها بعد لالتحاق بالمركز من أجل استكمال لاختبار الشفوي، فأول شيء تقوم به هو خلع ملابسك باستثناء ملابسك الداخلية والأمر ينطبق على الذكور والإناث.
   بعدها تقف أمام ممرضين يقومون بفحص اليدين هل يوجد عليها أثر ضرب أو عملية أو كسر بعدها بتم فحص حنجرتك ثم عيناك ثم يتفحص فمك ثم اذنيك بعدها يأمرك بالمشي قليلا ليلاحظ على تتمشى طبيعي أم هناك نقص.
   بعدها تدخل عند طبيب آخر ومعه ممرض هذا الطبيب يأمرك بدوره بان تتمشى قليلا ليلاحظ حركاتك بعضها يأمرك الممرض بان تصعد فوق خشبة لقياس الطول تم بعدها قياس الوزن تم قياس النظر، بعدها يتم فحص صوتك هل به تمتمة بإعطائك جملة تقوم بقراءتها.
   وبعد هذا تدخل عند طبيب مختص وفي يدك تخطيط القلب والتحاليل ليقوم بتفحصهم تم يطرح عليك اسئلة هل تعاني من مرض مزمن هل تستعمل دواء الخ…. إلى هنا تكون قد اجتزت مرحلة الفحص الطبي فان كنت تستوفي للشروط فتغادر قاعة الفحص وأنت متحمس للمرحلة الموالية وأن كنت لا تستوفي للشروط فتخرج وأنت بدهنك شكوك، ونتمنى لجميع المترشحين والمترشحات حظ سعيد.
 الوظيفة-كلوب.كــوم

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button