تعليم

إنتباه…أستاذ يتعرض للإستفسار بسبب منشور في موقع للتواصل الإجتماعي

تداولت العديد من الصفحات التربوية منشورات لصورة استفسار موجه لأستاذ من قبل إدارة إحدى الثانويات الإعدادية التابعة للمديرية الإقليمية جرسيف التابعة للجهة الشرقية.
هذا وقد أقدم الأستاذ المعني بنشر صور لتلاميذ يحملون لافتات “أستاذي راك عزيز”، وقد عبر متتبعي هذه الصفحات عن استيائهم ورفضهم التام لمثل هذه التصرفات، واعتبرها البعض بتضييق على خصوصيات الأستاذ.
كما عبر البعض عن كون هذا العمل مخالف للقانون، لكون الوزارة الوصية قد أصدرت مذكرة وزارية تحت رقم 17 – 029 ، هذا وعلق البعض أن المذكرة ليست موجهة للأساتذة.
||>> محتوى الاستفسار
 بناء على مراسلة مدير المؤسسة الواردة في المرجع أعلاه، فقد لوحظ أنكم عملتم على نشر مجموعة من الصور على حائطكم الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي (فايسيوك)، التي تظهر مجموعة من التلميذات والتلاميذ داخل الفصل الدراسي …يحملون لافتات مدون عليها “أستاذي راك عزيز”. وحيث أنكم علقتم على هذه الصور بما يفيد الدعاية الشيء الذي لا يخدم الأهداف المتوخاة من مهام وأدوار مؤسسات التربية والتعليم العمومي.
وحيث، أن هذا السلوك يتعارض مع الأدوار التربوية المنوطة بكم وبالمؤسسات التعليمية، ومخالفته للمقتضيات القانونية والتشريعات الجاري بها العمل، فإني أطلب منكم موافاتي عاجلا بالبيانات المتعلقة بالموضوع.

||>> صورة الإستفسار 


المصدر

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button