-->
المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ثانوية المسيرة الخضراء التأهيلية تنظم نشاطا تحسيسيا حول التبرع بالدم

   تغطية و مراسلة الأستاذ عبد الكريم السباعي من وجدة
   أطر هدا النشاط أعضاء نادي البيئة و الصحة  تحت إشراف الأستاذة المقتدرة فتيحة الماحي  أستاذة مادة اللغة الفرنسية بالمؤسسة.وقد تكونت اللجنة التنظيمية من التلاميذ الاتية أسماؤهم, و الذين أبلوا البلاء الحسن في حسن التدبير رغم قلة الوسائل, وهم كالتالي:عماد الدين الخالدي وصفاء الصالحي ودنيا مقدمي وسناء أنزار وأمال بوحشيشة وفاطمة مقران ورانيا العسري وفاطمة أوبلاوعلي وأخيرا وداد البرانصي.
  هدا وقد استغل النادي فرصة الإحتفال باليوم العالمي للمرأة من أجل إذكاء الوعي حول أهمية التبرع بالدم عن طواعية ومجاناً، وتشجيع المتبرعين الجدد والحاليين على الانتظام في التبرع بالدم على مدى العام مع المحافظة في الوقت ذاته على اتباع نمط حياة صحي. كما أكد أعضاء النادي على أن التبرع بالدم يساهم في إنقاذ حياة المرضى, إلا أنه يجب التحلي بروح المسؤولية لتأمين سلامة المريض.
    للإشارة فقد عقد النادي شراكة مع جمعية:إحياء مسرح وجدة و التي قدمت مسرحية تحسيسية هادفة تحت عنوان:اخرقطرة. بالإضافة الى بعض الأناشيد المتعلقة بالموضوع .وقد تفنن الثلاثي سعيد محمودي و محمد الضيف و المهدي النوالي في التعبير فنيا عن أهمية التبرع بالدم عبر المسرح و الفكاهة و الغناء و الشعر.
   والجدير بالذكر أن مثل هذه الأنشطة التربوية الهادفة من شأنها التخفيف من تراكم الدروس وكسر روتين القسم واكتشاف مواهب التلاميذ و صقلها عبراتاحتهم الفرص للتصرف بمسؤولية في ممتلكات المؤسسة, دون تقزيم دور تلميذ الثانوي التأهيلي في ذلك المتعلم المستهلك المنغلق. 

التعليقات



جميـــع المقالات و المواضيع المنشورة لدينا هنا في موقع المستجد التربوي " www.mostajad.com " تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، وحقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر.

إتصل بنا

المستجد التربوي

إعداد ذ.سعيد اللحياني