-->
المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل البلدان التي يفضل الهجرة اليها في 2017

سنتحدث في هذا التقرير عن أبرز الدول التي تملك فرصة للهجرة إليها، سننظر للأمر ونضع تقييمنا لأفضل الأماكن التي تستحق أن تكون وجهتك للهجرة، من عدة زوايا، تتعلق بطبيعة القيود المفروضة على الهجرة في الدول، وسهولة الحصول على تأشيرات إليها، ومستوى المعيشة بها، وفرص العمل ومدى توافرها، والأسعار وإمكانية العيش بدخل محدود نسبيًا فيها.


كندا
تتصدر كندا بسهولة قائمة أكثر الدول الودية تجاه المهاجرين، فهي غالبًا الدولة الأقرب إلى قلب كل شخص يبحث عن الهجرة في العالم. وحصلت كندا على وصف الدولة ذات السياسة الأكثر ليبرالية تجاه المهاجرين واللاجئين، وهو ما يتضح من الهجرات الضخمة إلى كندا كل عام.

وعلاوة على ذلك، فإن التدفق القانوني الذي جرى مؤخرًا من حوالي 25 ألف لاجئ سوري إلى كندا، هو مثال حي على مدى الود الذي تتمتع به هذه الدولة، وكيف أنها تروق للمهاجرين من جميع أنحاء العالم. وتتميز كندا بأنها تقدم جميع الحقوق والمرافق وإعانات الضمان الاجتماعي، بالإضافة إلى بيئة مفتوحة للمهاجرين في العيش والعمل بسلام.

ويعد نظام الدخول الصريح (The express entry system) هو أسهل طريقة للانتقال إلى كندا إذا كنت من المهاجرين المهرة، أي الذين يتميزون بمهارة معينة في أحد المجالات. فهو نظام يستند على نظام تجميع النقاط، حيث تحتاج لتقديم ملف إبداء الرأي (EOI)، عبر ذكر التفاصيل الرئيسية والمميزة لك. ويعطيك هذا الملف تقييمًا بالنقاط لوضعك الشخصي بناء على عمرك، والتعليم، والخبرة، وما إلى ذلك من العوامل، وتجري عملية اختيار الأشخاص أصحاب أعلى النقاط عبر القرعة لاحقًا.


أستراليا
أستراليا هي إحدى تلك الدول المميزة بشكل لا يصدق للمهاجرين. أستراليا دولة متنوعة ثقافيًا وتقبل المهاجرين المهرة والموهوبين من جميع أنحاء العالم. وهي توفر أيضًا فرص العمل ذات الدخل المرتفع، وتتميز بارتفاع مستوى المعيشة، وتوفر فرص العمل، بالإضافة إلى كونها تتسم بنوعية حياة رائعة للمهاجرين.

وتفتح أستراليا أبوابها للآلاف من العمال المهرة الأجانب كل عام، نظرًا لنقص المهارات في البلاد. أرقام الهجرة السنوية الضخمة والتنوع الثقافي في أستراليا، هي أدلة واضحة على أن هذه الدولة ربما تروق للراغبين في الهجرة.

من أجل الحصول على تأشيرة دخول لها، فلدى أستراليا أيضًا نظام الهجرة المبني على أساس النقاط، وهو يشبه ذلك الخاص بكندا. وقد صممت الدولة بعض التأشيرات للأشخاص أصحاب بعض المهارات بشكل خاص، والتي يمكنك التقديم عليها عبر الإنترنت. وبمجرد قيامك بعملية التقديم عبر الإنترنت، فإن إمكانية اختيارك تعتمد على عدد النقاط التي تمكنت من الحصول عليها، على أساس عمرك والخبرة في العمل وإتقان اللغة، وغيرها من العوامل الأخرى.

نيوزيلندا
نيوزيلندا ربما تكون الدولة الأكثر جمالًا وسلميًة ونظافًة التي يمكنك العيش والعمل بها. في الآونة الأخيرة اتضح ميلها تجاه جذب المهاجرين وخصوصًا المهاجرين المهرة والطلاب الدوليين، في ضوء نقص المهارات بها وانخفاض عدد السكان في البلاد.

وقد سجلت نيوزيلندا عددًا قياسيًا من المهاجرين في البلاد في السنة الماضية، مما يدل بوضوح على مدى ودها تجاه المهاجرين. وتجذب نيوزيلندا أيضًا المهاجرين في ضوء اقتصادها المتألق، ومدنها ذات المستوى العالمي، والأمان والبيئة السلمية اللذين تتمتع بهما، وقلة معدلات الجريمة والبنية التحتية الرائعة بها وجودة ملامح الحياة داخلها.

التعليقات



جميـــع المقالات و المواضيع المنشورة لدينا هنا في موقع المستجد التربوي " www.mostajad.com " تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، وحقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر.

إتصل بنا

المستجد التربوي

إعداد ذ.سعيد اللحياني