-->
المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

نصائح للمقبلين على الشفوي في مباريات الأمن الوطني والجمارك

هذا الموضوع مقدم من طرف موقع الوظيفة كلوب وموجه لفائدة المرشحين المهتمين بالمباريات التي تنظمها كل من المديرية العامة للأمن الوطني وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة في حالة نجاحهم في الاختبارات الكتابية واستدعائهم للاختباريات الشفوية.
 نشير في البداية أن الاختبارات الشفوية المتعلقة بهاتين المبارتين على الأبواب ولن يكون هناك تأخير في الإعلان عن النتائج مقارنة مع السنوات المنصرمة نظرًا لاعتماد اختبارات QCM السهلة التصحيح خصوصاً وأن التصحيح يتم بواسطة آلة مبرمجة لهذا الغرض، أما مباراة الجمارك فالاختبارات الشفوية لا يفصلها عن الكتابي سوى ثلاث أشهر على أبعد تقدير .
 ولا أحد يمكنه التكهن بمواضيع الأسئلة التي من الممكن أن تطرح لذا فلا تكترثوا للمواقع والصفحات التي تهرطق هنا وهناك، وقد أشار موقع الوظيفة كلوب.كوم في مواضيع سابقة له تتطرقت بالتفصيل للإختبارات الكتابية والشفوية حسب كل تخصص.
ونشير أنه من المهم التحلي بالصفات المبينة أسفله :
– لا تنسى أن تلقي التحية وتسلم على أعضاء اللجنة قبل بدء إجابتك.
– عندما يطرح عليك السؤال ابدا جوابك بسم الله.
– لا تستعجل في الإجابة على الأسئلة ولا تتأخر.
 – لا تحاول معارضة اللجنة في أي سؤال مهما كانت درجة خطئك لان المهم هي شعور اللجنة بمدى قدرتك على ضبط نفسك.
 – لا تشعر بالبرودة أثناء إجاباتك وأجب بكل رزانة وتهذيب واعلم أن الرزق بيد الله وأن العلم بحر بلا حدود وانه ان عرفت أشياء غابت عنك أشياءُ.
– لا تراوغ في إجاباتك واعلم انه لا فائدة من اللف والدوران.
 – اعتني بنفسك والبس لباسا محترما ولائقا واعتبر نفسك شرطيا أو جمركيا بكل ما تحمل الكلمة من معنى.

التعليقات



جميـــع المقالات و المواضيع المنشورة لدينا هنا في موقع المستجد التربوي " www.mostajad.com " تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، وحقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر.

إتصل بنا

المستجد التربوي

إعداد ذ.سعيد اللحياني