تعليممؤسسات تعليمية

ربورتاج .. تدريب تحضيري وتكويني وملتقى جهوي لليافعين بالرشيدية

سعيد وعشى – الرشيدية / جديد انفو
تحت شعار ” تأهيل العنصر البشري أساس التنمية “ تنظم منظمة الشروق الوطنية الفرع الجهوي بجهة درعة تافيلالت بدعم من وزارة الشباب والرياضة وبشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم وبتنسيق مع مؤسسة الرقي للتعليم الخصوصي محطتين تدريبيتين الاولى تحضيرية والثانية تكوينية، والملتقى الجهوي الخامس لليافعين( 15 إلى 18 سنة ) وذلك في الفترة الممتدة من 02 الى 08 ابريل 2017.
وفي تصريح لهشام هاشمي رئيس مكتب منظمة الشروق الوطنية بجهة درعة تافيلالت لقناة جديد انفو، اشار الى ان العدد الإجمالي للمستفيدين من التدريب التحضيري والتكويني بلغ هذه السنة 100 مستفيد ومستفيدة قدموا من جميع مناطق جهة درعة تافيلالت ومناطق اخرى خارج الجهة، واضاف هشام هاشمي في نفس التصريح أن الملتقى الخامس لليافعين سيستفيد منه حوالي 120 مشاركا 
ومن المنتظر ان يحصل المتدربون في التدريب التحضيري حسب نفس المتحدث على بطاقة مدرب والتي تؤهلهم لتأطير الأطفال اليافعين والشباب بالمخيمات الصيفية، ومحطة التدريب التكويني فهي مرحلة ثانية تأتي بعد محطة التدريب التحضيري والتي سيحصل فيها المستفيدون بعد اثبات الصلاحية على دبلوم مدرب وطني تحت اشراف وزارة الشباب والرياضة.
وبخصوص الملتقى الجهوي الخامس لليافعين فمن المنتظر ان يتم فيه تنظيم مجموعة من الانشطة والورشات والعروض .. في مجموعة من المواضيع التي تهم هذه الفئة العمرية .

وفي بداية هذه الايام التكوينية والتخيمية الربيعية نظم المكتب الجهوي لمنظمة الشروق الوطنية بجهة درعة تافيلالت مساء أمس الاثنين 03 ابريل حفلا افتتاحيا مميزا بساحة مؤسسة الرقي، حضره الى جانب المشاركين في  التدريب التحضيري والتكويني المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة بجهة درعة تافيلالت رفقة بعض اطر المديرية وشخصيات اخرى ..
كاميرا جديد انفو حضرت مختلف فقرات هذا الحفل وانجزت الفيديو التالي :

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحقق أيضا
Close
Back to top button