-->
المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

هذه هي الشروط و المستويات الدراسية المطلوبة للتوظيف بوزارة الشباب و الرياضة

يتساءل مجموعة من الزوار على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حول شروط التوظيف بوزارة الشباب والرياضة وما هو المستوى الدراسي المقبول للترشيح لاجتياز مباراة وزارة الشباب والرياضة. ونشير أن الوزارة الوصية على قطاع الشباب والرياضة تفتح سنويا عدة مباريات تشمل المتصرفين من الدرجة الثالثة والثانية وأيضا التقنيين والمساعدين التقنيين ..
بالنسبة لمباراة توظيف متصرفين من الدرجة الثالثة : 
شروط المشاركة    : 
 -الجنسية مغربية؛- السن أقل من 45 سنة؛- حاصل على إحدى الشواهد التالية  :
1- دبلوم المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة أو الإجازة المهنية المسلمة من المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة     (شعبة الرياضة أو التدريب الرياضي : تخصص ألعاب القوى أو تخصصات أخرى .

بالنسبة لمباراة توظيف مساعدين تقنيين من الدرجة الثالثة:
 شروط المشاركة:

 -الجنسية مغربية؛ -حاصل على رخصة سياقة من صنف (ب)، (ج) و(د) مع أقدمية 5 سنوات؛ -السن أقل من 40 سنة؛- حاصل على شهادة التأهيل المهني تخصص *ميكانيك السيارات* المسلمة من طرف إحدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا لمقتضيات المرسوم رقم  2.86.325الصادرفي 8 من جمادى الأولى 1407 (9 يناير 1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني. كما وقع تغييره وتتميمه، أوإحدى الشهادات المعادلة لها المحددة طبقا للمقتضيات الجاري بها العمل.
وتشتمل المباراة على اختبارين كتابيين واختبار شفوي تحدد مددها ومعاملاتها كما يلي:
الاختبار
1- اختبار كتابي عام: تحرير موضوع يرتبط بالسياسات العمومية ذات الصلة بقطاع الشباب والرياضة.
2- اختبار كتابي خاص: التعليق على نص أو إعداد  تقرير أوتحديد موضوع ذي صلة بالتخصصات المطلوبة.
3- اختبار شفوي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح  مواضيع مختلفة، بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

التعليقات



جميـــع المقالات و المواضيع المنشورة لدينا هنا في موقع المستجد التربوي " www.mostajad.com " تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، وحقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر.

إتصل بنا

المستجد التربوي

إعداد ذ.سعيد اللحياني