-->
المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

بهذه الطريقة الصارمة..محمد حصاد يحارب ظاهرة تغيبات و تأخرات الأساتذة

بهذه الطريقة الصارمة..محمد حصاد يحارب ظاهرة تغيبات الأساتذة

بهذه الطريقة الصارمة..محمد حصاد يحارب ظاهرة تغيبات الأساتذة
متابعة

ذكرت مجموعة من المصادر أن وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي،محمد حصاد أعطى أوامر صارمة للمسؤولين الجهويين و الإقليميين للوزارة،بضرورة تنظيم زيارات ميدانية مفاجئة للمؤسسات التعليمية،للوقوف بشكل مباشر على السير العام للدراسة .

و أشارت المصادر إلى ان محمد حصاد أعطى تعليماته بالخصوص القيام بجولات داخل المؤسسات التعليمية للوقوف على أي تجاوز من قبيل الغياب وعدم حضور الأطر التربوية في الوقت المحدد وغيره.


وجدير بالذكر أن الوزير الجديد وضع في صلب أولوياته النهوض بالمؤسسات التعليمية و إصلاحها و تزويدها بالعتاد البيداغوجي الكافي لتمكين التلاميذ من ممارسة تربوية سليمة.
المصدر
  1. و لكن لم نسمع أي حديث عن الإكتضاض داخل الفصول الدراسية و لا أي حديث عن ضمان كرامة المدرس و التلميذ الذي يعتبر ضحية الطريقة البوليسية التي تتبعها الوزارة... نلاحظ دائما نفس الخطاب المخزني القمعي و لم نسمع أي حديث عن مقاربة تربوية مواطنة

    ردحذف

التعليقات



جميـــع المقالات و المواضيع المنشورة لدينا هنا في موقع المستجد التربوي " www.mostajad.com " تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، وحقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر.

إتصل بنا

المستجد التربوي

إعداد ذ.سعيد اللحياني