-->
المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

مهام المستشار في التخطيط التربوي في إطار الاستعداد للمقابلة الشفوية

حتى تكونوا فكرة حول مهام المستشار في التخطيط التربوي في إطار الاستعداد للمقابلة الشفوية.
لمن يتساءل عن مهام المستشار في التخطيط التربوي.
منقول من النظام الأساسي لرجال التعليم بالمغرب.
المستشارون في التخطيط التربوي
المادة 56
يشتمل إطار المستشارين في التخطيط التربوي على ثلاث درجات :
* المستشارون في التخطيط التربوي من الدرجة الثانية .
* المستشارون في التخطيط التربوي ن الدرجة الأولى
* المستشارون في التخطيط التربوي من الدرجة الممتازة .
وتخصص لها الرتب والأرقام الاستدلالية المبنية في الجدول رقم 3 الملحق بهذا المرسوم ويرقى المستشارون في التخطيط التربوي من رتبة إلى رتبة ومن درجة إلى أخرى .
وتتم الترقية من رتبة إلى الرتبة الموالية في الدرجة الثانية والأولى والممتازة طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.62.344 بتاريخ 15 صفر 1383(8يوليوز1963) كما تم تغييره وتتميمه ، مع مراعاة مقتضيات المادة 103 أسفله.
المادة57
يساهم المستشارون في التخطيط التربوي من جميع الدرجات في إ عداد وتنفيذ وتقييم مخططات التربية والتعليم والمشاركة في جميع العمليات المرتبطة بها كالإحصاء المدرسي وتحليل المعطيات التربوية وبرمجة البنايات والإشراف التقني على وضع الخريطة المدرسية .
المادة 58
يعين في الدرجة الثانية من إطار المستشارين في التخطيط التربوي الحاصلون على دبلوم مستشار في التخطيط التربوي من الدرجة الثانية المحددة شروط تهييئه وتسليمه بموجب مرسوم.
المادة 59
يعين المستشارون في التخطيط التربوي من الدرجة الأولى :
أ- على إثر امتحان مهني يفتح في وجه المستشارين في التخطيط التربوي من الدرجة الثانية المتوفرين على 6 سنوات من الخدمة بهذه الصفة وذلك في حدود النسبة المشار إليها في مقتضيات المادة 98 أسفله مع مراعاة مقتضيات المادة 100 أسفله.
ب- عن طريق الاختيار بعد التقييد في جدول الترقية من بين المستشارين في التخطيط التربوي من الدرجة الثانية المتوفرين على أقدمية 10 سنوات من الخدمة في الدرجة الثانية .
وتتم الترقية بالاختيار طبقا لمقتضيات الفقرة الأولى من المادة 99 أسفله مع مراعاة مقتضيات المادة 100 أسفله.
المادة60
يعين المستشارون في التخطيط التربوي من الدرجة الممتازة عن طريق الاختيار بعد التقييد في جدول الترقية من بين المستشارين في التخطيط التربوي من الدرجة الأولى البالغين الرتبة 7 على الأقل من درجتهم والمتوفرين على 5 سنوات من الخدمة في الدرجة الأولى . وتتم هذه الترقية طبقا لمقتضيات الفقرة الثانية من المادة 99أسفله.
أنصحكم بالتركيز حول هذا الموضوع. بالتوفيق للجميع
تجميعية مواضيع مباراة التوجيه و التخطيط التربوي
المرجو الضغط هنا

التعليقات



جميـــع المقالات و المواضيع المنشورة لدينا هنا في موقع المستجد التربوي " www.mostajad.com " تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، وحقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر.

إتصل بنا

المستجد التربوي

إعداد ذ.سعيد اللحياني