المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تقرير النشاط التكويني الذي نظمته جمعية أستاذات و أساتذة الاجتماعيات بكلميم حول موضوع الرؤية الاستراتيجية 2015-2030

  جمعية أستاذات وأساتذة الاجتماعيات كلميم           
تقرير نشاط تكويني حول موضوع الرؤية الإستراتيجية2015-2030 
    استعدادا لمختلف المباريات المهنية ،نظمت  جمعية أستاذات و أساتذة الاجتماعيات بكلميم،تحت إشراف لجنة التكوين و المصاحبة ، نشاطا تكوينيا حول موضوع الرؤية الاستراتيجية 2015-2030 من خلال تنزيل مشاريعها المندمجة ، يومه السبت 06 ماي 2017 على الساعة 15:00 بعد الزوال، بثانوية التميز التأهيلية التقنية كلميم ،  وقد أطر النشاط السيد المفتش و المنسق الجهوي محمد حمري ،الذي أبرز في بداية النشاط الخطوات و الشروط و الأسس الواجب مراعاتها  و احترامها في كتابة الرسالة التحفيزية خاصة للمقبلين على اجتياز مباراة الإدارة التربوية.
 بعد ذلك تم الانتقال إلى موضوع محور النشاط حيث ذكر السيد المفتش بالسياق العام الذي جاءت فيه الرؤية الاستراتيجية 2015-2030 لإصلاح التعليم و المرجعيات التي قامت عليها.
أبرز كذلك الأهداف العامة للرؤية الاستراتيجية و مقوماتها الأساسية  و عرض مجالات التدخل الثلاث  بالتفصيل كالتالي : 
1- الانصاف وتكافؤ الفرص وتضمن ستة مشاريع مندمجة. 
2- الارتقاء بجودة التربية والتكوين للجميع وتضمن ستة مشاريع مندمجة.
3- الحكامة و التعبئة الذي تضمن أربعة مشاريع مندمجة.
     واستأنفت أشغال النشاط بتقديم شروحات حول المشروع المندمج  رقم 07 المتعلق بتطوير النموذج البيداغوجي و الذي يقوم على التنوع والانفتاح والنجاعة والابتكار  ،وتم العمل بورشات قصد تدارس المشروع المندمج المقدم بغاية الخروج باقتراحات و اجراءات كفيلة بتنزيل المشروع من خلال تدابيره المتعددة و أهدافه العامة و الخاصة بإعتبار هذا المشروع جوهر عمل المدرسة بمختلف مكوناتها ، وأساس اضطلاعها بوظائفها في التنشئة الاجتماعية والتربية والتعليم والتثقيف، في التكوين والبحث والتأهيل.
    وتميز النشاط بحضور السيد مدير ثانوية التميز التقنية الذي أكد على دعمه  للجمعية و ان أبواب الثانوية ستظل مفتوحة في وجهها . و قدمت الجمعية للسيد المدير  و للسيد المفتش المنسق الجهوي حمري محمد شهادة تقديرية  شكرا لهم على مجهوداتهم في إنجاح النشاط التكويني المميز . 
وقد عكس النشاط التكويني تفاعل و إنخراط السادة الأساتذة وعزمهم على العمل قصد تفعيل وانجاح المشاريع المندمجة لتطوير الشأن التعليمي ببلادنا وتحقيق الغايات و الأهداف المسطرة .
عن الكاتب العام: لمطارا محمد

التعليقات



جميـــع المقالات و المواضيع المنشورة لدينا هنا في موقع المستجد التربوي " www.mostajad.com " تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، وحقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر.

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016