تعليم

زاكورة: أزيد من500 شخص يستفيد من قافلة طبية نظمتها جمعية السلام للإنماء الاجتماعي+صور

متابعة: محمد بوانزار
   وعيا منها بالوضع الصحي المزري بإقليم زاكورة و سعيا منها لمساعدة الفئات المعوزة وفق الامكانيات المتاحة، نظمت جمعية السلام للإنماء الاجتماعي بزاكورة  قافلة طبية بدعم من المجلس الإقليمي و المجلس الجماعي لترناتة و بمشاركة مجموعة من الهيئات أبرزها جمعية الحياة للصحة ؛لهلال الأحمر المغربي؛ نقابة صيادلة أكادير، الجمعية الأمريكية ثم مندوبية الصحة بزاكورة وذلك يوم السبت 06 مارس 2017.

 و كانت مساهمة المجلس الإقليمي في هذه المبادرة من خلال توفير الإيواء و تغدية الأطر الطبية والتمريضية ، فيما سخر المجلس الجماعي لترناتة لإنجاح التظاهرة مجموعة من التجهيزات (كراسي، لافتات، أعلام، اسعاف….).
وقد استفاد من هذه  قافلة حسب ما جاء على لسان اللجنة المنظمة أزيد من  500شخص ، وحسب الجمعية فالتخصصات التي تمكنت من توفيرها هي كالاتي:
-الطب العام
-طب العيون
-طب النساء والتوليد
-متخصص في الحمية الطبية
-السكري وضغط الدم.
– طب الأنف و الأذن و الحنجرة.
وفي تصريح للسيد محمد الغزاوي نائب رئيس فرع الجمعية بزاكورة فإن قطاع الصحة بزاكورة يعاني من وضع كارثي ،فجماعة ترناتة مثلا بدون طبيب فيما دعا الجهات المختصة إلى إيلاء الجانب الصحي في هذا الإقليم النائي أهمية قصوى، و أشار إلى أن دور المجتمع المدني مهم لكن غير كاف.
وفي الأخير توجه جمعية السلام للإنماء الاجتماعي الشكر لكل الشركاء و المساهمين خاصة جمعية الحياة للصحة و المجلس الاقليمي دون نسيان المجلس الجماعي لترناتة وكل من ساهم من قريب أو بعيد في انجاح هذه التظاهرة الهادفة.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button