المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الأيام البيئية المدرسية بثانوية الأطلس الإعدادية مديرية سيدي بنور

 بقلم الاستاذ :بنعيسى البازي - ثانوية الاطلس الاعدادية- جماعة بوحمام-
تحت شعار "معا من أجل إدراك علاقة الإنسان بالمجال البيئي" نظمت ثانوية الأطلس الإعدادية أياما بيئية مدرسية من يوم 02 ماي إلى 05 ماي 2017.
وجاءت هذه الأيام البيئية تطبيقا للمشروع الذي بلوره نادي السلم البيئي بالمؤسسة والرامي إلى خدمة البيئة المدرسية التي يعيش فيها التلميذ والتي يمكن أن تكون منطلقا لبيئة محلية نقية ونظيفة.
تخللت هذة الأيام البيئية المدرسية فعاليات تثقيفية تضمنت عروضا وندوات متعددة تهدف إلى نشر الثقافة البيئية عند المتعلمين, ومن هذه العروض :
· عرض بعنوان "المشكلات البيئية الكبرى وسبل معالجتها" من تأطير مدرسي مادة الاجتماعيات.
· عرض بعنوان "الرؤية الدينية للقضايا البيئية" من تأطير مدرسي مادة التربية الإسلامية.
· عرض بعنوان "خطورة المواد المستعملة في الحياة اليومية على البيئة" من تأطير مدرسي مادة العلوم الفيزيائية.
· عرض نظري وتطبيقي بعنوان"إعادة تدوير المواد البلاستيكية والاستفادة منها في مجال الديكور" من تأطير مدرسي مادة العلوم الطبيعية.
    بالإضافة إلى مسابقات ثقافية ورياضية وفعاليات عملية تهدف إلى تزيين الفضاء المدرسي كنموذج مجالي بيئي نقي من خلال الغرس والتشجير والرسم والجداريات بمشاركة جميع مدرسي وتلاميذ ثانوية  الأطلس.
    واختتمت هذه الأيام البيئية بأمسية متنوعة الأنشطة تنافست فيها إبداعات المتعلمين من مسرحيات وأناشيد وأبيات شعرية تستهدف التحسيس والتوعية بأهمية البيئة في حياة الإنسان, ثم توزيع الجوائز والشواهد التقديرية على المشاركين والمشاركات.والخروج بتوصيات صب مجملها في الحفاظ على البيئة المدرسية باعتبارها منطلقا لبيئة محلية سليمة.  

التعليقات



جميـــع المقالات و المواضيع المنشورة لدينا هنا في موقع المستجد التربوي " www.mostajad.com " تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، وحقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر.

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016