المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

معلومات هامة عن تخصص هندسة تطوير الانتاج في ألمانيا

عن قبول جامعي في المانيا Zulassung zum Studium in Deutschland
فرع جديد يمكنكم دراسته في ألمانيا وهو مايدعى بهندسة تطوير الإنتاج
هذا الفرع للطالب الذي يملك القدرة على تطوير امكانياته بشكل دائم حيث يتوازى العمل البحثي في هذا الاختصاص مع العمل الصناعي والعملي, فهو يختص بانتاج كل ماهو جديد من المنتجات وتطوير غيرها من المنتجات وأمثلتها, اذاً هو فرع للمتميزين.

سير الدراسة:
في هذا الاختصاص ستأخذ أساسيات في مختلف العلوم كالكيمياء والبيولوجيا والرياضيات والفيزياء والاكترونيات وعلم المواد والميكانيك والترموديناميك, فيمكن من خلال هذا الاختصاص دمج بعض من الاختصاصات كالكيمياء الى جانب هندسة الميكانيك للحصول على منتجات جديدة وتطويرها, ويعتبر الجزء العملي في هذا الاختصاص هو نصف المقررات المطلوبة وبالتالي يمكنك التركيز على تحسين وتطوير ماهو موجود حالياً وربما اختراع شيء جديد.
الاختصاص يعتبر تطبيقي بشكل كامل, حيث ستتدرب على الرسم الهندسي المتلعق بتصنيع الآلات أيضاً وكذلك تخطيط المصانع والآلات المتواجدة فيها, وعادة في الفصلين الأخيرين من الدراسة يقوم الطالب بعمل مشروع تخرج وبالتالي يفتح المجال للطالب أن يضع أحجار الأساس لمستقبله في الاتجاه الذي يود أن يستمر به, من خلال امتلاك المعلومات الأساسية والضرورية لذلك,
أما في الماستر يمكنك الاختصاص أكثر على سبيل المثال في الاتجاه البيئي أو الاتجاه الصيدلاني ويعتبر الاختصاص من الاختصاصات العالمية ولذلك يرغب عدد كبير من الطلبة الأجانب من دول مختلفة القدوم لألمانيا لدراسة هذا الاختصاص

هل يناسبك هذا الاختصاص:
في السنوات الأخيرة ازداد عدد المتقدمين لهذا الاختصاص وبالتالي أصبح هناك معايير أو تنافس للحصول على مقاعد دراسية ومع ذلك لايعتبر الحصول على مقعد في هذا الاختصاص صعباً, ومع ذلك تطلب عدد من الجامعات Vorpraktikum
ومع ذلك وحتى لو كان الطالب غير قادر على عمل هذا البراكتيكوم قبل بداية الدراسة يمكنه خلال الفصل الأول أن يقوم به وبهذا لا يحتاج لينتظر كثيراً ليحصل على مقعده في الجامعة.
هذا الاختصاص يحتاج امكانيات جيدة في الرياضيات والفيزياء وبالتالي لو شعر الطالب أنه غير متمكن تماماً من الاختصاصيين فيمكنه التسجيل في Vorkurs الذي تقدمه بعض الجامعات للطلبة المستجدين.
كما لابد أن تمتلك قدرة كبيرة على التحليل والمحاكمة العقلية المنطقية والعلمية, بالإضافة للاهتمام بالعلوم الطبيعية بشكل عام أي الفضول العلمي والتقني.

العمل في المستقبل:
يمكنك العمل بعد التخرج بمختلف الشركات الصيدلانية ومختلف المصانع, حيث تكون خلال الدراسة قد امتلكت المبادئ الأساسية لهذا العمل, كما يمكن العمل بمجال الأغذية بتطوير أساليب جديدة في هذه المجالات أو اختراع شيء جديد.
الراتب السنوي حسب احدى المواقع الالمانية يختلف بحسب الخبرة ومكان العمل لكنه يتراوح سنوياً مابين 40 الف الى 80 الف يورو وكما ذكرنا الخبرة تلعب دوراً أساسياً في ذلك.
ويمكنك دراسة هذا الاختصاص أيضاً على شكل Duale studium
للمزيد للمعلومات و للتقدم للدراسة يرجى التواصل معنا: 
- على وتساب : 212636829061+
- على الهاتف : 212636829061+
لا تنسونا بصالح الدعاء
بالتوفيق للجميع

التعليقات



جميـــع المقالات و المواضيع المنشورة لدينا هنا في موقع المستجد التربوي " www.mostajad.com " تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، وحقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر.

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016