المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

معلومات عامة وهامة عن الدرلسة في ألمانيا

معلومات عامة وهامة عن الدرلسة في ألمانيا:
عن قبول جامعي في المانيا Zulassung zum Studium in Deutschland
تتميزالمانيا بِعراقة الجامِعات وتنوع الإختِصاصات وذلك يُعد بمثابة دعوة لتعزيز آفاق حياتك المهنية, فإن تِلك الخبرة التكنولوجية والعدد الهائِل من الجامعات والكُليات العالمية هم من العوامل الأساسية التي تجعل المانيا الوجهة الدِراسية الأولى على المستوى الأوروبي للطلاب الدوليين من كافة أنحاء العالم. كما أن السمعة الأكاديمية لالمانيا المعروفة بجودة التعليم مع الدورات الدراسية الشاملة المُتاحة في مؤسساتِها التعليمية مّحل تقدير كُل من الطلاب وأصحاب العمل على حدً سواء. وها نحنُ نقُدِم لحضرتِكُم نحن شركة آفاق معلومات كاملة عن الدِراسة في المانيا

الجامِعات الالمانية :
يوجد في المانيا اكثر من 355 جامِعة ومعهد لِلتعليم العالي وعلى من يريد الدِراسة في المانيا يجب أن يختار بين الجامعة كمُؤسسة للتعليم العالي من ناحية والمعاهد العُليا المتساوية معها من ناحيةً اُخرى، ويجب أن يحدد ما هو نوع الجامعة أو المعهد العالي الذي يناسبه؟

هل تُريد أن تقضي في المانيا فترة دِراسة كاملة أو فترة جُزئية بدون الحصول على شِهادة في ألمانيا؟ هل تريد أن تكمل دراستك في المانيا بعد تخرجك من الجامعة في وطنك الأصلي؟ هل يُعترف في وطنك الأصلي بشهاداتِ الدبلوم أو الماجستير أو إمتحان الدولة أو شهادة دبلوم الجامعات التخصصية الالمانية كمُؤهلات مِهنية؟ أم آنك تُفضل الحصول على شهادة بِكالوريوس أو ماجستير مُعترف بها دولياً ويجب معرِفة إمكانية العمل بِالشهادة الالمانية وتخصصك الدِراسي في وطنك الأصلي وكيفية تمويلَك لِفترة الدِراسة في المانيا, كُل ماتَم ذِكره يتوجب على الطالب معرفة ذالك مُسبقاً حتى يكون مستعداً لتغير حياته الدراسية العلمية, تعمل شركة آفاق بكامِل فريقها بتوفير كل المعلومات المهمة للطالب أو الطبيب على حدً سواء لشق حياته نحو مستقبلِ أفضل.

لمحة عامة: هيئة شؤون الطلاب
عند التسجيل في اي جامعة المانية فإنك تُصبح عضواً بما يُسمى بالإدارة الذاتية لشؤون الطلبة، وتنتَخِب هيئة شؤون الطلبة مُمثلِيها بِنفسها، وهؤلاء يمارسون حقوقهم فيما يخُص السياسة الجامعية في إطار إدارة ذتِية ويهتمون أيضاً بأمُور وإحتياجات الطُلاب الإجتماعية والثقافية وتنتخب إنتخابا.

مُدير الجامعة ومجلس الجامعة :
مِن حق الجامعات إصدار القانون الأساسي الخاص بِها ويرآس كُل جامعة شخص قد يتم إختياره لِهذا المنصِب لِبضع سنوات ويساعدهُ نائِب وهناكَ مُدير إداري والمجلس الأعلى الذي يتولى إصدار القرارات في آي جامعة المانية.

مكتب الطلبة الوافدين :
أهم مَرجِع للطلبة الأجانب ويهتم بالعلاقات الدولية للجامعات ويرجع إليها في كل ما يتعلق بهذا الأمر، ويرشِدكَ العامِلون إلى كُل ما يخُص إمكانيات الدراسة في المانيا والمواد الدِراسية وأنواع التخصُصات وكذلك شروط القبول ومعلومات الدراسة التمهيدية وشروط تمويل الدراسة وكيفية التخطيط لها، ويساعدك في حدود إمكانيته في الإجراءات المكتبية والأوراق والمسائل القانونية والبحث عن سكن مناسب ويستحسَن الإتصال بالمكتب قبل بداية دِراستك المُفترضة بسِتة أشهر والأفضل قبل سنة للإستفسار وتوضيح جميع المسائل الخاصة بذلك.

الفصل الدراسي والعطلات :
يقسم العام الدراسي في المانيا على فصلين دِراسيين، يبدأ الفصل الدراسي الشتوي في شهر اُكتوبر والفصل الدراسي الصيفي في شهر أبريل ويستمر الفصل لمُدة سِتة أشهر وتستمر المحاضرات خلال الشهور الثلاثة أو الأربعة الأولى من كل فصل اما الفترة التي لا تشتمِل محاضرات فهي عطلة الفصل والهدف منها تقييم ما سبق تعلمهُ وتهيئة النفس وإعدادها للإستمرار في الفصل الدراسي التالي.
للمزيد للمعلومات و للتقدم للدراسة يرجى التواصل معنا: 
- على وتساب : 212636829061+
- على الهاتف : 212636829061+
لا تنسونا بصالح الدعاء
بالتوفيق للجميع

التعليقات

Download Free Game


جميـــع المقالات و المواضيع المنشورة لدينا هنا في موقع المستجد التربوي " www.mostajad.com " تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، وحقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر.

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016