المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيف يجد الطالب العمل في المانيا أثناء الدراسة ؟

عمل الطلاب الأجانب في المانيا :
تسمح المانيا للطالب بـ الدراسة والعمل معاً لمدة 120 يوم عمل بشكل قانوني سنوياً، ويمكن أيضاً للطالب أن يقسم عمله أثناء الدراسة ليوافق بين الإثنين من خلال العمل نصف يوم على مدار 240 يوماً في السنة.
ويستطيع الطلبة أن يعملوا في العديد من الأماكن مثل :

- العمل في البنوك الألمانية
- العمل في المطاعم
- العمل في المخابز
- العمل داخل الجامعات التى يدرسون بها
- العمل في المصانع
- العمل في توزيع الجرائد
- العمل متوفر ولكن اللغة تقف عائق أمام كثير من الأشخاص، وتعتبر فرصة من يحمل شهادة اجتياز اختبار المرحلة الأساسية من اللغة الألمانية B1 أكبر من غيره في الحصول على عمل في المانيا.

كيف يجد الطالب في المانيا العمل:

سبل الحصول على العمل كثيرة , ويمكن ذلك من خلال العديد من المنظمات والمواقع الإلكترونية التى تؤمن العمل للطلاب في المانيا كمنظمة studentenwerke المسئولة عن عمل الطلاب في المانيا من خلال مساعدتهم في إيجاد فرص العمل المناسبة لهم.
ويمكن للطالب بعد انتهاء فترة دراسته في المانيا أن يبقى مقيماً على أرض المانيا لمدة عام ونصف للبحث خلال هذه المدة على عمل يناسبه ، وإذا وجد الطالب عمل خلال هذه الفترة يمكنه تحويل إقامة الطالب إلى إقامة عمل.
للمزيد للمعلومات و للتقدم للدراسة يرجى التواصل معنا: 
- على وتساب : 212636829061+
- على الهاتف : 212636829061+
لا تنسونا بصالح الدعاء
بالتوفيق للجميع

التعليقات



جميـــع المقالات و المواضيع المنشورة لدينا هنا في موقع المستجد التربوي " www.mostajad.com " تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، وحقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر.

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016