المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

معلومات مهمة عن جامعة فاسيلي كارازين الوطنية في أوكرانيا

معلومات مهمة عن جامعة فاسيلي كارازين الوطنية في أوكرانيا
جامعة فاسيلي كارازين الوطنية واحدة من أقدم الجامعات في أوروبا الشرقية، تم تأسيسها على أيدي عالم أوكراني و روسي مشهور، هو المهندس فاسيلي كارازين.
- تتبوأ حاليا موقعا كأبرز الجامعات الرئيسية في أوكرانيا، وذلك وفقا لإحصائيات أجريت من قبل قسم منظمة اليونسكو في العام 2009، حصلت الجامعة بموجبه على المركز الثالث بين الجامعات الأوكرانية الأخرى.
- تضم الجامعة اليوم 20 كلية و125 قسم، وتدرب المتخصصين في 61 مجال.
- تعمل بالجامعة 3 معاهد للأبحاث العلمية في علم الفلك والأحياء الكيمياء، وفيها مكتبة علمية مركزية تحتوي على أكثر من 3,5 مليون كتاب، كما تضم حديقة للنبات، ومتحفا للطبيعة، ومتحفا لعلم الآثار.
- يدرس في الجامعة ما يقارب 16 ألف طالب، و500 طالب في الدراسات العليا، يعلمهم 308 دكتور وبروفسور، و800 مرشح لمناصب علمية، منهم 15 أعضاء في الأكاديمية الأوكرانية للعلوم.
- تعمل في الجامعة - التي تعتبر أقوى مركز لتدريب الخبراء المؤهلين في شرق أوكرانيا - 24 مدرسة علمية معترف بها عالميا.
في كل عام تناقش في الجامعة 10 - 15 ألف رسالة بكالوريوس أو ماجستير أو دكتوراه، وتنظم سنويا ما يقارب 150 مؤتمر علمي على المستوين المحلي والدولي.
وكانت الجامعة واحدة من بين الجامعات التي بادرت إلى توقيع "ميثاق الجامعات الأوروبية" في مدينة بولونيا عام 1988، وشاركت بتأسيس اتحاد الجامعات الأوروبي الآسيوي.
- يدرس في الجامعة نحو 1500 طالب أجنبي من 50 دولة، فضلا عن تعاونها مع 100 جامعة ومؤسسة في جميع قارات العالم.

الطب البشري - الأحياء - التاريخ - العلاقات الدولية - الميكانيك والرياضيات - الفيزياء - علم الاجتماع - الفلسفة - كلية الاقتصاد - الحقوق - الجيولوجيا - اللغة الإنجليزية - اللغة الألمانية - اللغة الفرنسية - اللغة الإسبانية - اللغة الصينية - التاريخ - الرياضيات التطبيقية - علم النفس - الفيزياء الإشعاعية - الفيزياء التطبيقية و النانو إلكترونيات - العلوم السياسية - الصحافة - علوم الكمبيوتر - هندسة النظم - الكيمياء - التمويل والائتمان


للمزيد من المعلومات و لمعرفة تفاصيل و تكاليف الدراسة يرجى التواصل معنا: 
- على وتساب : 212636829061+
- على الهاتف : 212636829061+

التعليقات



جميـــع المقالات و المواضيع المنشورة لدينا هنا في موقع المستجد التربوي " www.mostajad.com " تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، وحقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر.

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016