تعليم

ماذا يقول المختار اللغميش عن “برنامج تيسير”

ماذا يقول  المختار اللغميش عن  “برنامج تيسير” 

عبر المختار اللغميش عضو الهيئة الوطنية لأعضاء المجالس الإدارية لأكاديميات التربية والتكوين بالمغرب ونائب رئيس الكونفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات والأباء بالمغرب ، عن تأسفه لما سماه انعدام التكافؤ في الفرص بين شرائح المجتمع في برنامج “تيسير” المخصص للمنح الاجتماعية.

وأضاف اللغميش خلال اجتماع المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم ، مع وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، بالقول إن ” ضعف حصص منح التعليم العالي الخاصة بالوسط القروي يضرب في العمق مجهودات الهيئة في تطوير القطاع والتشجيع على التمدرس”.


وأضاف المختار اللغميش في كلمته أمام الوزير والكاتب العام للوزارة وكذا مدير الأكاديمية الجهوية لطنجة، تطوان، الحسيمة، قائلا إن “انسداد آفاق بعض الشعب المتخصصة بالنسبة للتعليم العالي لايشجع الطالب  على التوجه نحوها”.

كما ذكر اللغميش بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها عامل  إقليم الفحص أنجرة عبدالخالق المرزوقي من خلاله حرصه الدائم وتتبعه عن قرب  لقطاع التعليم بهذا الإقليم  وحزمه في جلب وتتبع مختلف المشاريع الخاصة بهذا القطاع  الهام ٫ منوها كذالك بمجهودات مدير الآكاديمية الجهوية  للتربية والتكوين بجهة طنجة تطوان الحسيمة الذي اعتبره اللغميش صاحب الآبواب المفتوحة لكل المبادرات الجادة والأذن الصاغية لكل المقترحات . 

وشهد اللقاء تناول مختلف المواضيع التي تهم المدرسة العمومية أهمها آفاق الباكالورتين الدولية والمهنية، وكذا حصص منح التعليم العالي، وسبل تفعيل برنامج “تيسير” بالشكل الأمثل وطريقة اعتماد بطاقة راميد.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button