المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تغيرات سيعرفها قانون التقاعد للقوات المساعدة

تغيرات سيعرفها قانون التقاعد للقوات المساعدة


صادق أعضاء مجلس النواب، اليوم الثلاثاء 22 يناير الجاري، في قراءة ثانية، على مشروع قانون يحدد بموجبه السن القانوني المحال على التقاعد القوات المساعدة.
ومن أبرز ما يتضمنه هذا النص التشريعي، الذي ينتظر ان ينشر في الجريدة الرسمية للمملكة قريبا، هو أنه يرفع سن التقاعد إلى 62 سنة بالنسبة إلى رتب سلك المفتشين الممتازين.
فضلا عن ذلك، يرفع النص سن التقاعد بالنسبة لفئة المفتشين إلى 57 سنة، وذلك على غرار ما هو مقرر بموجب التشريع الجاري به العمل بالنسبة إلى نظائرهم في القوات المسلحة الملكية، حسب النص.
النص ذاته، يعطي الحق للسطات المختصة إمكانية الاحتفاظ بأفراد هيأة القوات المساعدة، بعد بلوغ السن القانونية وفق الشروط، والكيفيات نفسها، الجاري بها العمل بالنسبة إلى أفراد القوات المسلحة الملكية.
وتنص المادة الأولى من القانون على سن تقاعد أفراد القوات المساعدة لمختلف الأسلاك، وتحدد سن 52 بالنسبة إلى سلك رجال الصف، و54 سنة بالنسبة إلى سلك المساعدين الممتازين، والمساعدين.
ونبه نور الدين بوطيب، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، صباح اليوم الثلاثاء، عند تقديمه للنص في جلسة عمومية بمجلس النواب، إلى أن  عدد ضباط القوات المساعدة عرف انخفاضا ملموسا، في السنوات القليلة الماضية، بالمقارنة مع الفئات الأخرى.
وعزى الوزير هذا الانخفاض إلى ارتفاع عدد العناصر المحالة على التقاعد، ثم تراجع عدد المناصب المالية المخصصة لهذا السلك.

التعليقات

Download Free Game


جميـــع المقالات و المواضيع المنشورة لدينا هنا في موقع المستجد التربوي " www.mostajad.com " تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، وحقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر.

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016